النقاباتخدماتعاجل

كيف ساهم “ملتقى العاملين فى قطاع البترول” فى نقل المعلومة والخبرات

بما أن قطاع البترول فى مصر، من أهم القطاعات الإقتصادية الذى أصبح الأن هو قاطرة التنمية الحقيقة للاقتصاد القومى، بفضل سواعد أبناءه من العاملين والموظفين والمهندسين وجميع القيادات التى تبذل ما فى وسعها من أجل النهوض بالوطن، بعد أن كان هذا القطاع مجرد قطاع خدمي يستنزف موارد الدولة خلال فترة زمنية معينة، إلا أنه أصبح الأن مفخرة لكل المصريين ومحط أنظار العالم.

وهنا جاء دور جروب العائلة البترولية ” ملتقى العاملين فى قطاع البترول”، الذى استطاع خلال فترة قصيرة أن يجمع أكثر من 48 ألف عامل من جميع الفئات لينضم إلى العائلة البترولية، واستطاع ان يبث روح المحبة والتعاون ومعرفة كل ما هو جديد بالقطاع من أخبار ومعلومات وبيانات تهم جميع العاملين، بالإضافة إلى المناسبات والتعازى التى كنا نفقدها ولا يشعر بها أحد، انه حقاً ملتقى العائلة.

ولا نبالغ فى وصف هذه المجموعة بالإسرة الواحدة، فكم من أبناء هذا القطاع استفاد بالكم الهائل من الأخبار والمعلومات، بالإضافة إلى سرعة وصول المعلومة والمظالم، وهذا يعود إلى سرعة استجابة فريق العمل “الأدمنز” الذى استقطع بعضاً من وقته لخدمة هذه الأسرة بدون مقابل، وعلى رأسهم السيد/ هانى خيرت أيوب ورفاقه من الأدمنز، فلهم منا كل التحية والإحترام فى ظل التعاون المثمر بين موقع “البريمة” والأسرة البترولية ” ملتقى العاملين بقطاع البترول”.

ومن أهداف السامية للمجموعة:

1-  دعوة الى جميع العاملين سواء الحاليين أو المحالين للمعاش فى قطاع البترول والغاز الطبيعى فى مصر والعالم

2- دعوة خريجى هندسة بترول وتعدين فى الجامعات المختلفة ومحاولة نقل الخبرات العملية لهم بجانب الخبرات والدراسة النظرية التى اكتسبوها وتعلموها خلال دراستهم ونشر فرص العمل المتاحة فى قطاعى البترول والغاز وغيرها من فرص العمل فى المجالات المختلفة فى مصر والعالم العربى.

3- نشر أخبار البترول والغاز فى مصر و العالم العربى وذلك من خلال الصحف والمواقع المهتمة بنشر مثل هذه الأخبار .

4- البعد عن نشر الشائعات والأخبار الغير مؤكدة أو غير معلومة المصدر .

5- التعاون مع المؤسسات التى تدعم التعليم والتدريب المجانى عن بعد عن طريق الانترنت والمتطوعين الراغبين فى نقل العلم والخبرات الخاصة بالعمل فى قطاعى البترول والغاز للعاملين بالقطاع .

6- نشر مشاركات الأعضاء المختلفة التى لها علاقة بالقطاع سواء أخبار أو شكاوى او طلبات لتصل لمن يهتم ويتابع من المسئولين عن القطاع.

7- نقل خبرات العاملين فى القطاع أو فى المجالات التى لها علاقة بمجال البترول والغاز الطبيعى والثروة المعدنية لأعضاء الجروب .

8- نشر أفكار العاملين بالقطاع لتطوير أداء القطاع وحل مشكلاته دون التطرق الى الأمور والشئون الداخلية الخاصة بكل شركة التى تخصها وحدها وتخص العاملين فيها ليس مطلوبا اطلاع الآخرين عليها .

9- تسليط الضوء على الأمور الهامة والنافعة التى من شأنها إفادة العاملين فى الشركات والقطاع بشكل عام .

10- كما انه لا يُسمح بالاهانة أو التطاول من أي نوع ، ولن يتم التسامح مع التعليقات المهينة حول أشياء مثل العرق أو الدين أو الثقافة أو الهوية أو الاساءة لأشخاص أو جهات أو هيئات .

11- احترام خصوصية الجميع, أن تكون جزءًا من هذه المجموعة يتطلب ثقة متبادلة. المناقشات الأصيلة والتعبيرية تجعل المجموعة رائعة ، ولكنها قد تكون حساسة وخاصة. ما هو مشترك وخاص بالعاملين فى قطاع البترول يجب أن يبقى في المجموعة لضمان الخصوصية .

12- امكانية إضافة بعض الخبراء وأصحاب الخبرات العاملين فى مجال البترول بشكل عام دون شرط ان يكونوا من العاملين فى القطاع حال ان تواجدهم سيكون إضافة للجروب وللعاملين فى القطاع و إثراء للجروب ولأعضائه .

13- نشر بعض الاعلانات الخاصة بالأعضاء والتى قد تكون مفيدة للبعض وذلك لمدة لا تزيد عن 24 ساعة يتم بعدها حذفها من الجروب ويكون التواصل بين من يهتم بهذه النوعية من الاعلانات وصاحب الاعلان نفسه دون تدخل الجروب والمجموعة القائمة على إدارته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق