مدبولي: مشاركة مصر بإكسبو 2020 تعد أكبر فرصة تجارية وتسويقية في العالم

Advertisements

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة المصرية، إن المشاركة المصرية في معرض إكسبو 2020 بالإمارات، تعد أكبر فرصة تجارية وتسويقية في العالم.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الحكومة المصرية، الإثنين، لمتابعة الاستعدادات الخاصة بالمشاركة المصرية فى فعاليات معرض إكسبو 2020، حضرته نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وممثلو الشركة المسؤولة عن الترتيبات.

وأكد رئيس الوزراء المصري أهمية المشاركة المصرية في المعرض، الذي تشارك فيه 192 دولة، ومتوقع أن يصل عدد زائري المعرض نحو 25 مليون زائر، حيث تقدر مساحة الجناح المصري نحو 3 آلاف م2 بمشاركة الوزارات والهيئات المصرية كافة.

Advertisements

وأشار ممثل الشركة المسؤولة عن ترتيبات المشاركة المصرية في المعرض إلى أنه من المتوقع أن يضم تصميم الجناح المصري أقساماً متنوعة لينقل صورة مصر الحالية والمستقبلية إلى العالم في مختلف المجالات؛ سواء السياحة، أو قناة السويس أو الاستثمارات، أو تاريخ المدن المصرية، ومنطقة بازار سياحي.

ويشمل البرنامج المصري المخصص لمعرض إكسبو 2020 دبي عرضاً لحكاية بعض المقتنيات الأثرية للمتحف المصري الكبير، وعرضاً لحكاية بعض المشروعات في مجال الطاقة مثل السد العالي ومحطات إنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وحقل ظهر ومحطة الضبعة النووية.

وتشمل المشروعات أيضا الأنفاق الجديدة والمزارع السمكية والطرق الجديدة ومصانع الحديد والصلب والمدن الذكية والحكومة الإلكترونية، وعرضاً عن الزراعة والصناعات الغذائية، فضلاً عن عرض ثقافي يلفت النظر إلى الموروث الفني المصري.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى