ارتفاع أسهم داو جونز الصناعي في بورصة وول ستريت 68.67 نقطة

أغلقت الأسهم الأمريكية مرتفعة، الإثنين، متعافية من بعض خسائرها التي منيت بها في جلسة الجمعة، مع تنحية المستثمرين جانبا التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط وبدعم من مكاسب لأسهم ألفابت وشركات أخرى للإنترنت.

وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول في بورصة وول ستريت مرتفعا 68.67 نقطة، أو 0.24%، إلى 28703.55 نقطة، بينما صعد المؤشر ستاندرد أند بورز 500 الأوسع نطاقا 11.43 نقطة، أو 0.35%، ليغلق عند 3246.28 نقطة.

وأغلق المؤشر ناسداك المجمع مرتفعا 50.70 نقطة، أو 0.56%، إلى 9071.47 نقطة.

يأتي ذلك عقب ضربة جوية أمريكية في العراق قتلت الإرهابي قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، وهو ما زاد المخاوف من تصاعد في الصراع بالشرق الأوسط.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، بفرض عقوبات على العراق، ثاني أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، في حالة إجبار القوات الأمريكية على الانسحاب منه.

كانت بغداد دعت في وقت سابق، القوات الأمريكية والأجنبية الأخرى إلى مغادرة أراضي العراق.

وقال ترامب أيضاً إن الولايات المتحدة سترد إذا ردت طهران على قتل الإرهابي سليماني.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى