سيارات وزيوتعاجل

مرسيدس تطرح “EQE” الرياضية الجديدة

مرسيدس تطرح “EQE” الرياضية الجديدة، حيث أطلقت شركة «مرسيدس» السيارة الجديدة «EQE» والتي تعتمد على نفس المعايير الهندسية التي تم تطويرها خصيصاً للسيارات الكهربائية.
وتتميز سيارة الصالون الرياضية الكبيرة بجميع المواصفات الأساسية لسيارة EQS. وستطرح الشركة في البداية طرازين: «EQE 350» وطراز آخر لم يُكشف عنه.

طرح طرز أخرى فائقة الأداء

كما تخطط الشركة لطرح طرز أخرى فائقة الأداء بقوة تبلغ 500 كيلووات. ويتم تصنيع سيارة EQE في موقعين ضمن شبكة الإنتاج العالمية لسيارات مرسيدس-بنز: في مصنع مرسيدس بنز الألماني في بريمن للسوق العالمية وفي المصنع الألماني الصيني المشترك BBAC في بكين للسوق المحلية.

سيارة انسيابية

ويتميز تصميم السيارة بانسيابية أكثر مقارنة بسيارة EQS الفاخرة، حيث تأتي مجهزة بقاعدة عجلات ومزيد من الانسيابية مع أجنحة مدمجة أكثر. وتنقل هذه السيارة فكرة سيارة الصالون الكبيرة إلى المستقبل، حيث ينعكس مبدأ النقاء الحسي على الأسطح الانسيابية والفواصل غير الواضحة والسلسة (التصميم الانسيابي السلس).

كما تتميز الأجزاء المعلقة والواجهة الأمامية بأبعادها الدقيقة، فيما يضفي الجزء الخلفي لمسة ديناميكية بفضل الجناح الخلفي البارز. وتضفي العجلات قياس 19 إلى 21 بوصة، التي تتماشى مع الأقواس الخارجية للهيكل وخط الكتف البارز على سيارة EQE طابعاً رياضياً قوياً، حسب “البيان”. أما بالنسبة للأبعاد الخارجية فإن السيارة تتشابه مع سيارة CLS، وتأتي مجهزة مثلها بزجاج خلفي ثابت وغطاء منفصل لصندوق الأمتعة.

شاشة OLED

وتوفر شاشة OLED قياس 12,3 بوصة للراكب الأمامي شاشة عرض ومنطقة تحكم خاصة به، حيث يُسمح في أوروبا للراكب الأمامي بمشاهدة المحتوى التفاعلي مثل مقاطع الفيديو أو التلفزيون أو تصفح الإنترنت أثناء التنقل. وتستخدم Mercedes-EQ نظاماً ذكياً قائماً على الكاميرا الداخلية لمنع تشتت السائق: في حال عرض محتوى معين على شاشة الراكب الأمامي ورصدت الكاميرا الداخلية أن السائق ينظر إليها، يتم تعتيمها تلقائياً.

شريط التهوية

ويمتد شريط التهوية بعرض السيارة بأكملها في الجزء العلوي، كما يتميز في نفس الوقت بأنه رفيع للغاية. ويضفي هذا الحجم الصغير مع التصميم الزجاجي لشاشة MBUX Hyperscreen أعلى مستويات الأناقة على مقصورة القيادة. ومن أبرز ما يميز السيارة فتحات مكيف الهواء المصممة على شكل توربينات، التي تضفي شعوراً بالتباين من خلال التناقض بين الميكانيكا فائقة الدقة وعالم تقنيات العرض الرقمية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق