سري جدا

مسئول بشركة عالمية: الذهب ليس الملاذ الاقتصادي الآمن !

مسئول بشركة عالمية: الذهب ليس الملاذ الاقتصادي الآمن ! حيث حذر مسئول كبير في شركة “بلاك روك” لإدارة الأموال العالمية اليوم الخميس من اتخاذ الذهب كملاذ اقتصادي آمن.

و قال مدير المحفظة في صندوق التخصيص العالمي لشركة بلاك روك، روس كويستريتش، إن السبائك أثبتت أنها وسيلة تحوط أقل فاعلية ضد التحركات في الأصول الأخرى، مثل الأسهم، وكذلك التضخم، علاوة على ذلك، يواجه الذهب رياحاً معاكسة في حالة تسارع وتيرة الانتعاش الاقتصادي العالمي.

الذهب يفشل كتحوط مقابل حقوق الملكية

وأوضح كويستريتش أن الذهب “يفشل كتحوط مقابل حقوق الملكية”، مشيراً إلى أن علاقته الإيجابية بالأصول الخطرة كانت أقوى مقارنةً بأسهم التكنولوجيا.

وأضاف: “لقد تم المبالغة في قدرة الذهب على التحوط من التضخم إلى حد ما. في حين أنه مخزن معقول للقيمة على المدى الطويل جداً – فكر في قرون – إلا أنه أقل موثوقية عبر معظم آفاق الاستثمار”، وفقاً لما ذكرته “بلومبرج “.

الذهب لا يعمل بشكل جيد كوسيلة تحوط ضد تحركات الأسهم

وترى شركة بلاك روك أن الذهب لا يعمل حالياً بشكل جيد كوسيلة تحوط ضد تحركات الأسهم أو مخاطر التضخم، على الرغم من أنه كان فعالاً مقابل الدولار.

وكتب كويستريتش، في إشارة إلى أن المعدن الثمين لا يزال يُظهر علاقة عكسية قوية مع العملة الأميركية: “في غياب وجهة نظر قوية بشأن انخفاض الدولار، سأمتلك كمية أقل من الذهب”. وبالنسبة لأولئك المستثمرين الذين ما زالوا يبحثون عن التحوط، أوجه لعم كلمة واحدة: النقد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق