بتروكيماويات و تعدين

“معادن” السعودية توّقع اتفاقية لشراء الفحم البترولي بـ40 مليون دولار

البريمة – وكالات
“معادن” السعودية توّقع اتفاقية لشراء الفحم البترولي المكلّس بـ40 مليون دولار، حيث وقعت شركة “معادن للألمنيوم” السعودية ” عقداً لتوريد الفحم البترولي المكلس إلى المصهر في مجمع معادن التكاملي عالي الكفاءة لتصنيع الألمنيوم في مدينة رأس الخير الصناعية.

وقع الاتفاقية رئيس معادن للألمنيوم المهندس علي القحطاني، وعضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة السعودية للفحم البترولي المكلس المهندس محمد البيبي، حسب وكالة الأنباء السعودية.

وتمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة لدعم برنامج المحتوى المحلي لشركة “معادن”، الذي يهدف إلى تعزيز قيمة السلع والخدمات التي يتم إنتاجها في المملكة العربية السعودية ضمن سلسلة التوريد الخاصة بقطاع التعدين، كما تندرج هذه الاتفاقية في إطار إسهام “معادن” في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 المتمثلة بتنويع مصادر الدخل ودعم تنمية المحتوى المحـلي.

وتقدر إجمالي قيمة العقد بنحو 40 مليون دولار أمريكي سنوياً لمدة 5 سنوات، تحصل بموجبه “معادن للألمنيوم” على 100,000 طن متري سنوياً من الفحم البترولي المكلس، وهذه الخطوة تهدف لتحقيق رؤية “معادن” نحو الاعتماد على الفحم البترولي المكلس المحلي لسد احتياجاتها بما يصل إلى 320,000 ألف طن متري في السنة، حيث من المقرر أن يبدأ المصنع بإنتاج وتوريد الفحم البترولي المكلس إلى “معادن” بحلول نهاية عام 2024.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق