مكاسب روسيا من مبيعات الغاز لأوروبا تزداد أضعافا 

Advertisements

صرح نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، أن إيرادات الميزانية من مبيعات الغاز في الأشهر الـ11 الأولى من هذا العام، وفقا للبيانات الأولية لم تنخفض مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021 بل على العكس زادت مرتين ونصف.

وأشار المسؤول الروسي، في مقابلة مع قناة “روسيا 24″، إلى أن إنتاج الغاز الطبيعي في روسيا سينخفض بنسبة 18% – 20% وفق نتائج العام 2022، تزامنا مع زيادة إيرادات الميزانية من مبيعات الغاز.

إقرأ أيضا: 

ما هي الدول العشر الأعلى انتاجا للغاز الطبيعي في العالم؟

وقال نوفاك إن إيرادات الميزانية من مبيعات الغاز في العام الماضي وصلت إلى نحو 578 مليار روبل أما في الأشهر الـ11 الأولى من 2022 تجاوزت تريليون و 405 مليار روبل.

Advertisements

وفي العام 2022، شهدت أسعار الغاز في أوروبا تقلبات حادة، حيث بلغت في ديسمبر الجاري مستوى 800 دولار لكل ألف متر مكعب بعد أن كانت في أغسطس 2022 عند 3000 دولار.

إقرأ أيضا: 

الأوابك: مصر الأكثر نموا بين الدول العربية فى صادرات الغاز (تقرير)

قا لمحللي وكالة “بلومبرغ” بلغت خسائر الأوروبيين من ارتفاع أسعار الغاز نحو تريليون دولار.

Advertisements

hala El Desouki

هالة الدسوقي محمد غازي عضوة نقابة الصحفيين المصريين حاصلة على بكالوريوس إعلام - قسم الصحافة - جامعة القاهرة. - تمهيدي ماجستير- قسم الصحافة- كلية الإعلام - جامعة القاهرة. - دبلومة الجرافيك الصحفي. الخبرات العملية: عملت بعدة مواقع كان أخرها موقع "البريمة" وكذلك موقع "محيط" وموقع "عشرينات"، كما عملت بجريدة "المصريون الخاصة".
زر الذهاب إلى الأعلى