بتروكيماويات و تعدين

ورشة أردنية حول الصناعات التحويلية للفوسفات

البريمة – وكالات

ورشة أردنية حول الصناعات التحويلية للفوسفات، حيث نظمت شركة الفوسفات العربية، اليوم الأربعاء، ورشة عمل حول تكنولوجيا الصناعات التحويلية للفوسفات الأردني، بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين من الجامعات الأردنية والقطاع الخاص.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمد الذنيبات، إن الشركة تتطلع لمزيد من الإنجازات بمختلف مجالات العمل وبخاصة الصناعات التحويلية، بما يعزز دورها في رفد الاقتصاد الوطني، وتعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية في المملكة، موضحاً أن الشركة تولي اهتماماً لهذا الجانب وتنويع منتجاتها، وتخفيض كلف الانتاج، والاستفادة من الخبرات المحلية والعالمية وتجارب بعض الدول في مجال انتاج وصناعة الفوسفات، حسب وكالة الأنباء الأردنية.

ولفت إلى إنشاء الشركة إدارة للبحث والتطوير تعنى بمتابعة المستجدات ومواكبة التطوير وتقديم الدراسات والآراء الكفيلة بالاستثمار الأمثل لخامات الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية، إذ استقدمت الشركة لهذه الغاية خبرات متراكمة من الجامعات الأردنية.

وأكد الذنيبات، حرص الشركة على فتح أبوابها للباحثين في الجامعات الأردنية والقطاع الخاص للاستفادة من خبراتهم، وتوظيف مخزونها من الخبرات، ومخرجات الأبحاث وفق خارطة طريق تراجع بشكل مستمر، بما يسهم في تعزيز وضع الشركة عالمياً وعربياً.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق