وزير الطاقة السعودي: طرق جديدة لاستعمال النفط والغاز قريباً

قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة، إن المملكة تعمل وفق برنامج واضح لزيادة الطلب على النفط بعيداً عن الأساليب التقليدية.

وأوضح أن البرنامج يقوم على البحث عن طرق جديدة لاستعمال النفط والغاز وسينفذ تدريجيا من خلال مكتب تنفيذي سيبدأ به قريبا، مضيفا “سنستخرج النفط حتى آخر جزيء من الكربون”، وفقا لصحيفة “الاقتصادية”.

وحول تأخر السيارات الكهربائية ومحطاتها في السعودية، قال عبدالعزيز بن سلمان على هامش منتدى مسك العالمي للشباب في الرياض البارحة، إن المملكة لم تتأخر في المشروع، وإنها تعمل وفق برنامج واضح يهدف إلى توفير وسائل النقل للمواطنين بأسعار رخيصة.

وقال: “نحن لم نتأخر ولم نتقدم في المشروع .. نحن نعمل وفق آلية واضحة وما زال البنزين والسيارات المعتمدة على عليه هي الأفضل والأقل تكلفة والأقل إشكالية، والأهم أن نوفر للمواطنين وسائل النقل الأرخص والأقل تكلفة عليهم سواء من ناحية الشراء والصيانة والتشغيل”.

وكانت فعاليات منتدى مسك العالمي قد انطلقت أمس بحضور نحو خمسة آلاف شخص ومشاركة 140 شخصية قيادية وريادية يمثلون أكثر من 120 دولة حول العالم، حيث يسعى المنتدى الذي ينظمه مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية”، إلى استكشاف الاتجاهات الجديدة والتحولات الجارية في عالم العمل، والمساهمة في تمكين الشباب من التكيف مع تغيرات وتحولات العمل، وبناء مهارات اقتصاد المستقبل.

وعدّ الأمير عبدالعزيز بن سلمان في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى التي جاءت بعنوان “صناعة الغد ووظائف المستقبل”، أن فكرة التخصص الواحد دون دراسة جوانب أخرى في الحياة ليست كافية، داعيا إلى التعلم والبحث في مجالات مختلفة.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى