أستراليا تحظر تصدير الألمونيوم لروسيا وترصد أكثر من 37 مليون دولار مساعدات لأوكرانيا

أستراليا تحظر تصدير الألمونيوم لروسيا وترصد أكثر من 37 مليون دولار مساعدات لأوكرانيا، حيث فرضت السلطات الأسترالية حظرا على تصدير خامات الألومينا والألمونيوم إلى روسيا كنوع من العقوبات ضد روسيا بعد حربها على أوكرانيا.

وجاء في بيان الخارجية الأسترالية: “فرضت الحكومة الأسترالية حظرا فوريا على الصادرات الأسترالية من خامات الألومينا والألمنيوم، بما في ذلك البوكسيت، إلى روسيا، مما سيحد من قدرتها على إنتاج الألمنيوم، أهم سلعة تصدير في روسيا”.

وزعمت الخارجية في بيانها، أن ما يقرب من 20٪ من احتياجات روسيا من الألومينا يتم توفيرها من أستراليا. منوهة بأن الألمنيوم ضروري في صناعات السيارات، والفضاء، والهندسة، والبناء، وكذلك في إنتاج الأسلحة.

يشار إلى أن مجموع ما فرضته أستراليا من عقوبات ضد روسيا حتى الآن بلغ 476 عقوبة ضد 443 فردا “بما في ذلك العديد من الأوليجارشية”، و ضد 33 منظمة، حسب “نوفوستي”.

في الوقت نفسه، أعدت الحكومة الأسترالية حزمة مساعدات عسكرية إضافية بقيمة 15.5 مليون دولار لأوكرانيا، وستخصص أيضا أكثر من 22 مليون دولار كمساعدات إنسانية طارئة إضافية للسكان المدنيين في أوكرانيا.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى