أسعار البترول العالمية تعاود الارتفاع مجدداً خلال تعاملات الجمعة

سيد الأبنودى

أسعار البترول العالمية تعاود الارتفاع مجدداً خلال تعاملات الجمعة ، حيث عاودت أسعار البترول العالمية، اليوم الجمعة، ارتفاعها مرة أخرى خلال تعاملات اليوم المسائية، بعد أن تراجعت خلال التعاملات الصباحية ، إذ تجاهلت الأسواق قرار أوبك+ زيادة الإنتاج، لترتفع نحو أكثر من 1 دولاراً للبرميل.

أسعار البترول العالمية تعاود الارتفاع مجدداً خلال تعاملات الجمعة

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس المقبل بنحو 0.25%، ليصل إلى 118.58 دولارًا للبرميل.

كما ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر يوليو المقبل- بنسبة 0.35%، مسجلًا 117.92 دولارًا للبرميل.

مع صدور تقرير المخزون الأميركي

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، أمس الخميس، على ارتفاع أكثر من 1%، بعد قرار تحالف أوبك+ زيادة الإنتاج، ومع صدور تقرير المخزون الأميركي.

زيادة الإنتاج بمقدار 648 ألف برميل يوميًا

كما ينظر العديد من المحللين إلى القرار الذي اتخذته منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” وحلفاؤها من الخارج بقيادة روسيا، في تحالف أوبك+، لزيادة الإنتاج بمقدار 648 ألف برميل يوميًا في يوليو وأغسطس، بدلًا من 432 ألف برميل يوميًا كما هو متفق عليه سابقًا، بأنه غير كافٍ.

لمزيد من أخبار البترول (اضغط هنا)

شاهد أيضا:

تفاصيل عبور أحدث وحدة لإنتاج وتخزين الغاز الطبيعي المسال من قناة السويس

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى