أسعار النفط تقفز بنهاية تعاملات الأسبوع اليوم الجمعة

سيد الأبنودى

قفزت أسعار النفط العالمية، خلال تعاملات نهاية الأسبوع اليوم الجمعة ، بالرغم من الخسائر التى لحقتها طوال الأسبوع الماضي لترتفع إلى أكثر من 2.5 دولار للبرميل.

أسعار النفط اليوم الجمعة

وارتفعت أسعار النفط بالنسبة لخام القياس العالمي «برنت» بنسبة 3.5% لتسجل 75.38 دولار للبرميل، كما زادت أسعار العقود الىجلة لخام غرب تكساس الوسيط الخام الأمريكي «نايمكس» بنحو 4% ليسجل 73.47 دولار للبرميل.

تجدد الأزمة المالية بالمصارف الأمريكية

وكانت أسعار النفط العالمية تكبدت خسائر أسبوعية، وذلك بسبب المخاوف من تأثير رفع أسعار الفائدة الأمريكي، وتباطؤ الطلب العالمي على النفط، بالإضافة إلى تجدد الأزمة المالية بالمصارف الأمريكية مرة أخرى، ما أدى إلى مخاوف المتثمرين بشأن الطلب على النفط وعدم وجود ضمانات لذلك فى ظل الأزمة المالية.

مصافى التكرير الروسية

وأكدت وكالة بلومبرج الأمريكية، فى بيانات لها اليوم بشأن أسواق النفط، أن مصافى التكرير الروسية تخضع حالياً لموسم الصيانة، مما يعنى انخفاض الطلب المحلي على النفط الخام.

آبار النفط الروسية

كما اشارات الوكالة فى تقريرها، إلى أن جزء من آبار النفط الروسية المعطلة يحمل معلومات محددوة لأنه لا يوجد أى معلومات مؤكدة بشأن التغيرات التى تمت فى عملية الانتاج.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى