حسم 82% من شكاوى وبلاغات قطاع البترول فى مصر

حسم قطاع البترول فى مصر 82% من شكاوى وبلاغات المواطنين ، حيث وزارة البترول والثروة المعدنية ، أعلى نسبة استجابة لمنظومة الشكاوى الموحدة التابعة لمجلس الوزراء.

وتأتى هذه الشكاوى فيما يتعلق بالمشكلات الخاصة بكافة أنشطة قطاع البترول من غاز طبيعي وعماله وثروة معدنية.

شكاوى وبلاغات قطاع البترول

وأكدت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أن قطاع البترول، تلقت نحو 1438 شكوى وبلاغاً خلال شهر أبريل الماضي.

التعامل بكل جدية مع شكاوى المواطنين

كما أن فريق عمل منظومة الشكاوى التابع لوزارة البترول والشركات المعنية تعامل مع تلك الشكاوى بكل جدية وبسرعة شديدة، مما أدى إلى حسم ومعالجة نحو 1177 شكوى وبلاغاً بنسبة إنجاز بلغت 82%.

شاهد أيضا:

مجلس الوزراء يوافق على 6 قرارات جديدة لوزير البترول 

ويأتى ذلك بناءا على تعليمات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بسرعة الاستجابة والعمل على حل كافة المشكلات الواردة عبر منظومة الشكاوى الموحدة التابعة لمجلس الوزراء.

تيسيراً على العاملين والمواطنين

بالإضافة أيضا إلى الشكاوى الواردة عبر وسائل التواصل المختلفة بوزارة البترول، وذلك تيسيراً على العاملين والمواطنين فى كافة مدن ومحافظات الجمهورية.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضعط هنا)

وكانت منظومة الشكاوى الموحدة التابعة لمجلس الوزراء، أصدرت اليوم تقريرها الشهري، عن جهود المنظومة، مع توطيد جسور الثقة بين المواطنين وكافة قطاعات الدولة.

87.5 ألف شكوى واستغاثة

كما يأتى ذلك بالتنسيق مع المحافظات والجهات الحكومية الأخرى، حيث استقبلت منظومة الشكاوى نحو 87.5 ألف شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر أبريل 2023 ، من ضمنها 1438 شكوى خاصة بقطاع البترول والثروة المعدنية.

توجيه نحو 69.5 ألف شكوى للجهات المعنية

وأكد الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الموحدة بمجلس الوزراء، أنه بالفحص والمراجعة لكافة الشكاوى الواردة للمنظومة، خلال شهر أبريل 2023، تم توجيه نحو 69.5 ألف شكوى للجهات المعنية المرتبطة بالمنظومة إليكترونياً.

حفظ 13.5 ألف شكوى وفقاً لضوابط الفحص

كما أنه تم حفظ 13.5 ألف شكوى وفقاً لضوابط الفحص والمراجعة قبل توجيهها للجهات المختصة، كما أنه جار استكمال مراجعة واستيفاء بيانات 4.5 ألف شكوى وطلب لاتخاذ اللازم.

كما حققت نحو 15 وزارة نسب إنجاز واستجابات مميزة خلال شهر أبريل من ضمنهم وزارة البترول ، والشركات التابعة.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى