أوبك تتوقف عن نشر تقديراتها للطلب العالمي على النفط

البريمة – وكالات

أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أنها ستتوقف عن نشر حساباتها لحجم الطلب العالمي على نفطها الخام في تقريرها الشهري للنفط.

إصدار تقديرات لدول التعاون 

وقالت أوبك إنها ستصدر فقط بدءا من هذا الشهر تقديرا لحجم الطلب على الخام المنتج في دول ميثاق التعاون المشترك الاسم الرسمي لتحالف أوبك+ الذي يضم الاثنتي عشرة دولة الأعضاء في أوبك، إضافة إلى عشر دول غير أعضاء منها روسيا، أكبر منتج للنفط من بين تلك الدول.

اقرأ أيضا: 

العراق” تحالف “أوبك+” يتفق على عدم تغيير سياسة الإنتاج حتى يوليو المقبل

ويعكس التغيير ما أصبح تعاونا قائما منذ فترة بين أعضاء أوبك والتحالف الأشمل في اتخاذ قرارات جماعية بشأن إمدادات النفط.

ونشرت الأمانة العامة لأوبك، ومقرها فيينا، في تقريرها الشهري تقديرا لحجم الطلب على الخام الذي تنتجه الدول الأعضاء في أوبك، وهو تقرير يُشار إليه أحيانا باسم “الطلب على أوبك”.

تخمة في المعروض

وتشكل ميثاق التعاون المشترك في 2016 بعد أن أدت تخمة في المعروض من النفط بين عامي 2014 و2016 إلى دفع الأسعار إلى الهبوط وحفزت أوبك ودولا غير أعضاء فيها على العمل المشترك على تقليص الإنتاج ودعم السوق لأول مرة منذ 2001.

ويتمثل الهدف الرئيسي لأوبك، التي تأسست في 1960، في تنسيق السياسات النفطية وتوحيدها لدى جميع الدول الأعضاء”، وفقا لنظامها التأسيسي.

اقرأ أيضا: 

تراجع النفط عالميًا بعد احتمالات تمديد أوبك بلس لتخفيضات الإنتاج

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى