لارتفاع التكاليف .. شركات السيارات تتوقع عاما صعبًا

 البريمة – وكالات

أصدرت شركات تصنيع السيارات في أوروبا وآسيا تحذيرًا من عام مليء بالتحديات بسبب ارتفاع التكاليف وتراجع الطلب على المركبات الكهربائية؛ الأمر الذي يؤثر على الأرباح.

مبيعات غير مرضية

وذكرت وكالة الأنباء “بلومبرج” أن مجموعة مرسيدس بنز الألمانية أعلنت اليوم أنها ستواصل بيع سيارات الاحتراق الداخلي لفترة أطول من المتوقع نتيجة للمبيعات غير المرضية للمركبات الكهربائية.

اقرأ أيضا: 

صادرات السيارات الكورية ترتفع في أبريل الماضي 10.3 %

كما أعلنت شركة “تويوتا موتور” اليابانية، التي تتوقع تراجع دخلها التشغيلي بنسبة 5 في المائة في السنة المالية الحالية، أنها ستعتمد على المركبات الهجين لمواجهة انخفاض الإنتاج.

زيادة تكاليف التصنيع 

وتواجه شركة “بي إم دبليو” الألمانية مشاكل تشمل زيادة تكاليف التصنيع، على الرغم من تحسن أداء المركبات الكهربائية لديها.

وكانت شركة مرسيدس أفادت في أبريل الماضي بانخفاض أرباحها بسبب تغييرات الطرازات والطلب الضعيف على المركبات الكهربائية، كما أعلنت مجموعتا فولكس فاجن وستلانتيس أنهما واجهتا بدايات صعبة لهذا العام.

استمرار التضخم 

يذكر أن عدة عوامل تسببت في مزيد من المشاكل لقطاع صناعة السيارات من بينها استمرار التضخم والنمو الاقتصادي المتواضع في معظم أنحاء أوروبا وطول الفترة اللازمة لتعافي الاقتصاد في الصين حيث تضر الخصومات المفرطة على أسعار المركبات الكهربائية بالشركات المصنعة.

اقرأ أيضا: 

تراجع إنتاج السيارات في بريطانيا

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى