أوكرانيا: البنك المركزي يبيع ذهب بأكثر من 12 مليار دولار

أوكرانيا: البنك المركزي يبيع ذهب بأكثر من 12 مليار دولار، حيث أعلنت كاترينا روزكوفا نائبة محافظ البنك المركزي الأوكراني أن البنك باع ما قيمته 12.4 مليار دولار من احتياطات الذهب وذلك منذ بداية الغزو الروسي في 24 فبراير الماضي.

بيع الذهب لشراء السلع الأساسية للبلاد

وقالت كاترينا روزكوفا نائبة محافظ البنك المركزي للتلفزيون الرسمي: “نبيع (هذا الذهب)؛ حتى يتمكن مستوردونا من شراء السلع الأساسية للبلاد”. وأضافت أنه لم يتم بيع الذهب لدعم عملة أوكرانيا الهريفنيا.

وشنت روسيا حرب ضد أوكرانيا فبراير الماضي ، وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لا تستطيع أن تشعر “بالأمان والتطور” بسبب ما وصفه بالتهديد المستمر من أوكرانيا الحديثة.

دواعي الحرب 

وأدعى الرئيس بوتين أن هدفه من العملية العسكرية هو حماية الأشخاص الذين “يتعرضون للتنمر والإبادة الجماعية”، وأنه يسعى إلى “نزع السلاح والأفكار النازية” من أوكرانيا.

وفي نفس السياق، أعلن صندوق النقد الدولي، أنه سيتم منح أوكرانيا تمويلا طارئا بقيمة 1.4 مليار دولار.

وقال صندوق النقد الدولي في بيان: أن “المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي وافق على صرف 1.4 مليار دولار أمريكي ضمن إطار أداة التمويل السريع، للمساعدة في تلبية احتياجات التمويل العاجلة وتخفيف الأثر الاقتصادي للحرب”.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

ماذا قال كبار رؤساء الشركات العالمية للذهب عن التعدين فى مصر؟

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى