رسميًا..مصر تستضيف بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد 2024

البريمة – وكالات
رسميًا..مصر تستضيف بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد 2024، حيث أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة اليد رسميًا اليوم، استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية للرجال في نسختها المقبلة الـ(26)، المقرر إقامتها في يناير عام 2024.

اعتذار الجزائر

وجاء قرار الاتحاد الأفريقي باستضافة مصر للبطولة القارية بعد اعتذار الجزائر عن تنظيم هذه البطولة، المؤهِلة لدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت أبريل الماضي موافقة الاتحاد الإفريقي على إسناد تنظيم بطولتي كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد نسختي 2022 و2024 لمصر بعد سحب تنظيمهما من الجزائر والمغرب.

التنسيق التام مع اتحاد كرة اليد والاتحاد الإفريقى

وأكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حينها على التنسيق التام مع اتحاد كرة اليد والاتحاد الإفريقى على كافة الأصعدة لضمان تحقيق النجاح للبطولة على المستويات الفنية والإدارية واللوجستية والتنظيمية ضمن سلسلة النجاحات التى تحققها الدولة المصرية للبطولات والفعاليات الرياضية الكبرى التى تستضيفها.

ولفت الوزير إلى ثقة الاتحاد الدولى لكرة اليد بقيادة الدكتور حسن مصطفى والاتحاد الإفريقى بقيادة منصور أريمو في قدرة مصر على استضافة منافسات الاتحاد القارية، وإسناد بطولتي إفريقيا نسختي 2022 و2024 لمصر هو تأكيد على ريادة مصر فى تنظيم كبرى البطولات العربية والقارية والدولية، مشيراً إلى تكاتف الجميع من أجل إخراج البطولتين فى أفضل صورة، وعلى غرار النجاحات التى تحققها الدولة على مستوى مختلف البطولات التى تُقام على أرض مصر.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

روسيا تزيد منح العلماء إلى “800 ألف روبل” لتصميم أحدث الأسلحة الدفاعية

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى