اتفاقية عربية إسلامية لإعادة تأمين الصادرات الأردنية

اتفاقية عربية إسلامية لإعادة تأمين الصادرات الأردنية، حيث وقعت الشركة الاردنية لضمان القروض اتفاقية اعادة تأمين مشتركة لجميع الصادرات الوطنية مع المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات والمؤسسة الاسلامية لتأمين الاستثمار وضمان الصادرات.

ووقع الاتفاقية عن الشركة الاردنية لضمان القروض د. محمد الجعفري، وعن المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات عبدالله الصبيح واسامة القيسي عن المؤسسة الاسلامية لتأمين الاستثمار وضمان الصادرات.

اعادة تأمين جميع الصادرات الوطنية

وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم الاربعاء، انه بموجب هذه الاتفاقية ستقوم الشركة بالعمل على اعادة تأمين جميع الصادرات الوطنية المستفيدة من برنامج ضمان ائتمان الصادرات المدعوم من قبل البنك المركزي لدى المؤسستين العربية والاسلامية مما يتيح مجالاً اضافياَ لتوسيع عمليات التأمين لعوائد الصادرات الوطنية مع التوسع الكبير الذي شهده البرنامج خلال العامين الماضيين بفضل السلفة الخاصة المقدمة للشركة من البنك المركزي الاردني.

وفر البرنامج تغطية تأمينية بنسبة 90 بالمئة من قيمة الصادرات

ويوفر البرنامج تغطية تأمينية بنسبة 90 بالمئة من قيمة الصادرات الوطنية المستفيدة من البرنامج في حال تعثر المشترين الخارجيين عن الدفع مما يتيح للمصدرين الوطنيين التوسع في عمليات التصدير ودخول اسواق تصديرية جديدة بمرونة ويسر، حسب وكالة الأنباء الأردنية.

وجاءت هذه الخطوة في ضوء الملاءه المالية العالية للمؤسستين العربية والاسلامية والخبرة الواسعة لديهما في ادارة مخاطرعمليات التجارة الخارجية عربياً وعالمياً.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى