ارتفاع التجارة الخارجية للصين خلال شهر مايو

البريمة – وكالات

ارتفاع التجارة الخارجية للصين خلال شهر مايو، حيث ارتفعت التجارة الخارجية للصين خلال شهر مايو الماضي بنسبة 9.6 في المئة على أساس سنوي، لتصل إلى 3.45 تريليون يوان، مرتفعة بـ 0.1 في المئة عن التوسع المحقق في أبريل الماضي.

وأفادت الهيئة العامة للجمارك الصينية أنه في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2022، نما حجم التجارة الخارجية للبلاد بنسبة 8.3 في المئة على أساس سنوي إلى 16.04 تريليون يوان، متجاوزاً النمو بنسبة 7.9 في المئة في الفترة من يناير إلى أبريل، فيما بلغ إجمالي التجارة الخارجية 2.51 تريليون دولار أمريكي في فترة الأشهر الخمسة، بزيادة 10.3 في المئة على أساس سنوي.

وأظهرت بيانات الجمارك أنه في الأشهر الخمسة الأولى، نمت الصادرات بنسبة 11.4 في المئة على أساس سنوي بينما ارتفعت الواردات بنسبة 4.7 في المئة، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 1.84 تريليون يوان.

وخلال هذه الفترة، توسعت تجارة الصين مع أكبر ثلاثة شركاء تجاريين لها – رابطة دول جنوب شرق آسيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة – بنسبة 8.1 في المئة و7 في المئة و10.1 في المئة عن العام الماضي بالترتيب.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

وفي الفترة من يناير إلى مايو، قفزت تجارة الصين مع دول الحزام والطريق بنسبة 16.8 في المئة على أساس سنوي إلى 5.11 تريليون يوان.

ونمت صادرات المنتجات الميكانيكية والكهربائية بنسبة 7 في المئة لتشكل 57.2 في المئة من الإجمالي، بينما زادت المنتجات كثيفة العمالة بنسبة 11.6 في المئة في الأشهر الخمسة الأولى.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى