استقبال أول شحنة حديد بحمولة 165 الف طن بميناء الأدبية

القاهرة  – البريمة 

استقبال أول شحنة حديد بحمولة 165 الف طن بميناء الأدبية، حيث أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن استقبال ميناء الأدبية التابع للمنطقة، سفينة البضائع العامة “فينك هوانج  سونج” القادمة من الصين لتفريغ عدد ١٧ طرد خاص لصالح الهيئة القومية للأنفاق، متضمنة ١٢ عربة من “القطار الكهربائي الخفيف” بإجمالي حمولة ٥١٠ طن.

وهو مشروع ضمن عدد من المشاريع التي تنفذها وزارة النقل للربط بين عدة مدن، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، ويأتي ذلك في إطار الدور الهام لموانئ المنطقة في خدمة المشروعات القومية للدولة المصرية.

 

استقبال المعدات والمهمات الثقيلة التي تستخدم في أعمال الإنشاءات 

وعلى جانب آخر، ذكر البيان الصادر عن المنطقة أن ميناء العين السخنة أيضاً استقبل أكبر سفينة صب جاف وهي سفينة الحديد CAPE KORL قادمة من سلطنة عمان بحمولة ١٦٥٠٠٠ ألف طن حديد خام “صب جاف” كأول حمولة بهذا الوزن تدخل الميناء .

ميناء السخنة من أهم الموانئ في المنطقة الجنوبية

وأشار المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن ميناء السخنة من أهم الموانئ في المنطقة الجنوبية للمنطقة الاقتصادية، لافتاً إلى أعمال التطوير الجارية بالميناء لزيادة عوائده وجاهزية الميناء لاستقبال أحدث السفن العملاقة بحمولات ضخمة لتميز موقعه على البحر الأحمر .

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى