اشتراط السفر جواً يضعف إقبال الأردنيين على العمرة

البريمة – وكالات

اشتراط السفر جواً يضعف إقبال الأردنيين على العمرة، حيث أضعف اشتراط السفر جواً لتأدية مناسك العمرة وتكاليفه المرتفعة إقبال الأردنيين وعزوفهم عن رحلات العمرة بعد إعلان السعودية عن استقبال المعتمرين من الخارج، حسبما أكد عاملون في قطاع الحج والعمرة بالأردن.

الاشتراطات الجديدة

وقال كمال ابو ذياب، الناطق باسم شركات الحج والعمرة، في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الاشتراطات الجديدة التي وضعتها السعودية على الراغبين بتأدية العمرة بسبب جائحة كورونا، وهي في مجملها قريبة من الموسم الماضي، لكنها استثنت من هذه الاشتراطات تحديد الفئة العمرية التي كانت في العام الماضي من عمر 18 إلى 50 عاما، واصبحت من عمر 18 عاما فما فوق .

وتابع “من الإيجابيات بالاشتراطات الجديدة أيضا، إيقاف العمل بالحجر المؤسسي المطبق بالموسم الماضي ومدته ثلاثة أيام، شريطة حصول المعتمر على جرعتي اللقاح المضاد لكورونا، إضافة لفحص (بي سي آر) يكون سلبيا قبل دخوله السعودية بـ 72 ساعة”، موضحا أنه في حال كان اللقاح سينوفارم يشترط على المعتمر أن يحصل على جرعة ثالثة معززة من اللقاحات الأخرى المعتمدة بالسعودية.

مخاطبة الجانب السعودي لإلغاء اشتراط السفر جواً

ودعا أبو ذياب الجهات الأردنية المختصة، إلى مخاطبة الجانب السعودي لإلغاء اشتراط السفر جواً والسماح للأردنيين بتأدية العمرة بالحافلات عبر المنافذ البرية، مشيرا إلى أن 85 بالمئة من الأردنيين سابقا يقومون بأداء مناسك العمرة برا للتخفيف من التكاليف.

ولفت إلى أن شركات الحج والعمرة خفضت أسعار الرحلات جوا لتشجيع المواطنين على أداء العمرة، ولكن واجهتها تحدي ارتفاع أسعار تذاكر الطيران، مناشدا شركات الطيران تخفيض أسعار التذاكر ليتمكن الاردنيون من تأدية العمرة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى