وزير العمل الأردني يحذر من تشغيل عمالة وافدة مخالفة

البريمة – وكالات

وزير العمل الأردني يحذر من تشغيل عمالة وافدة مخالفة، حيث حذر يوسف الشمالي، وزير العمل الأردني، أصحاب العمل من تشغيل عمالة غير أردنية (وافدة) مخالفة لقانون العمل.

وقال في بيان اليوم الاحد، ان الوزارة ستقوم بحصر أعداد العمالة التي لا تحمل تصاريح عمل سارية المفعول، من العمالة غير الأردنية، حيث ستنفذ حملة شاملة لضبطهم بالتنسيق مع الجهات المعنية لإصدار قرارات بإبعادهم خارج أراضي المملكة.

وأكد أن فرق التفتيش في الوزارة ستحرر أيضا مخالفات وفقا للقانون بحق أصحاب العمل المخالفين الذين يشغلون عمالا غير أردنيين، ولا يحملون تصاريح عمل سارية المفعول، أو تشغيلهم في غير المهن المصرح لهم بها، أو يستخدمون بالعمل لدى صاحب عمل غير مصرح لهم بالعمل لديه، حسب وكالة الأنباء الأردنية.

ودعا أصحاب العمل والعمالة غير الأردنية من مختلف الجنسيات، لتجنب المساءلة القانونية إلى الاستفادة من قرار مجلس الوزراء الذي سمح بقوننة وتصويب أوضاع العمالة غير الأردنية المخالفة في سوق العمل الذي دخل حيز التنفيذ في الرابع من تموز الماضي، وينتهي بتاريخ 2 أيلول المقبل وتضمن إعفاءات غير مسبوقة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى