اعتماد نتائج أعمال “سيدبك” عن عام 2023..توزيع كوبون 25ر1 جنيه لحاملى الأسهم على دفعتين

القاهرة – البريمة

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن صناعة البتروكيماويات المصرية بما يتوافر لها من إمكانيات وكيانات وخبرات لازال لديها الكثير من الفرص لتعظيم دورها وتحقيق نجاحات أكثر ومن ثم فإن تحديث الخطة القومية للبتروكيماويات حتى عام 2040 سيسهم أكثر فى الوفاء بمتطلبات السوق واحتياجاته من المنتجات البتروكيماوية وتصدير الفائض،

اعتماد نتائج اعمال “سيدبك” عن عام 2023

ولفت الملا خلال اجتماع شركة سيدي كرير للبتروكيماويات – سيدبك لاعتماد نتائج اعمالها عن عام 2023 ، إلى أهمية الدور الحيوى اقتصادياً وصناعياً الذى تقدمه سيدبك ضمن منظومة توفير المنتجات البتروكيماوية وكذا التزامها الواضح بتطبيق معايير السلامة والتوافق البيئى والعمل على التطوير المستمر لنظم أعمالها وصقل خبرات كوادرها مما ينعكس إيجاباً على زيادة الإنتاج، كما لفت لمشاركتها المتميزة فى برامج العمل التنموي وتنمية المجتمعات المحيطة .

التكامل بين الشركات (إيكم وإيجاس وجاسكو )

ولفت إلى أن الفترة القادمة ستشهد توفيراً أكبر لمدخلات الإنتاج فى ظل التوسعات التى يتم العمل عليها فى مجمع غازات الصحراء الغربية، وزيادة التكامل بين الشركات (إيكم وإيجاس وجاسكو ) لتحقيق أهداف زيادة الإنتاج، مشيداً بأداء العاملين ودورهم فيما تحقق من نتائج أعمال متميزة.

عام جديد من الإنجازات

واستعرض المهندس محمد إبراهيم رئيس الشركة أهم نتائج الأعمال موضحاً بأنه عام جديد من الإنجازات في مسيرة الشركة وأنها بفضل الدعم المستمر الذى تشهده من  وزارة البترول والثروة المعدنية والشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات تمكنت من تحقيق الخطة الإنتاجية بنسبة 105% وتحقيق 106% من المستهدف للخطة التسويقية والبيعية ، حيث نجحت فى إنتاج وتوفير الإيثلين بكمية 259 ألف طن اللازم لتحقيق الخطة الإنتاجية المستهدفة لإنتاج البولي إثيلين وتغطية احتياجات شركة البتروكيماويات المصرية وإنتاج البولي إثيلين بكمية 210 ألف طن .

إنتاج البوتاجاز غير المعالج

وذلك بالإضافة الى إنتاج البوتاجاز غير المعالج بكمية 38 ألف طن طبقاً لكميات ومواصفات غازات التغذية المتاحة بالإضافة الى إنتاج نافتا عالية الأوكتان بكمية 6ر6 آلاف طن كمنتج ثانوي، هذا بالإضافة إلى مساهمتها بنسبة 5ر7% في رأس مال الشركة المصرية للإيثانول الحيوي ، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية شراكة مع شركة ران جاز النيجيرية لإنشاء مصنع لإنتاج أسطوانات البوتاجاز بمصر بطاقة إنتاجية مليون أسطوانة سنوياً بغرض التصدير للخارج مع إمكانية التوسع مستقبلاً والتوزيع بالسوق المحلي .

إجراء  الصيانات الدورية

وأوضح التزامها بإجراء  الصيانات الدورية وتحديث الأنظمة والوحدات الإنتاجية وتعظيم العمليات الإنتاجية والاهتمام برأس المال البشرى واستخدام التقنيات اللازمة للمتابعة المستمرة لمؤشرات الأداء وتوفير بيئة عمل أمنة من خلال تطبيق صارم لأفضل الممارسات في السلامة والصحة المهنية وسلامة العمليات.

اقرأ أيضا: 

وزارة قطاع الأعمال يبحث مع تحالف مصري إيطالي الاستفادة من حديد مناجم أسوان والواحات وتوفير “البليت” محليا

وأنها نجحت فى اجتياز المراجعة الخارجية عن طريق الشركة المانحة لأنظمة إدارة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة  ،والوصول بعدد ساعات التشغيل الآمن إلى 11.891 مليون ساعة عمل ،كما حافظت الشركة على بيئة عملها نظيفة وآمنة منذ نشأتها ، ونجاح نظام إدارة الجودة والطاقة والمعرفة وتنفيذ مشروع دعم التواصل بين النظراء لتعزيز كفاءة الطاقة بصناعة البتروكيماويات والبلاستيك بالتعاون في مجالات تطبيق نظم إدارة الطاقة وتحسين نظم المحركات والمضخات وضواغط الهواء وتطبيقات كفاءة الطاقة الحرارية في العمليات الصناعية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو). كما  نجحت فى اجتياز المراجعة الخارجية بنجاح لنظام إدارة الجودة والطاقة طبقاً للمواصفات القياسية .

وأقرت الجمعية الميزانية وتوزيع مبلغ 25ر1 جنيه ربح لكل سهم وتوزيع سهم مجانى لكل 5 أسهم.

اقرأ أيضا: 

من شلاتين إلى ذروة العلم.. حامد ينقب عن أسرار سيناء وينال الدكتوراه

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى