اتحاد الخبرات.. شركة شلاتين للثروة المعدنية ومعهد تكنولوجيا الخامات يعززان التعاون

في خطوة تعكس التزام الدولة بتعزيز الشراكات الاستراتيجية بين مختلف المؤسسات، أعلن اليوم عن توقيع اتفاقية تعاون بين شركة شلاتين للثروة المعدنية ومعهد تكنولوجيا الخامات التابع لمركز بحوث وتطوير الفلزات، الاتفاقية تمثل ميلاد جديد للتعاون المثمر وتبادل الخبرات في مجال البحث والتطوير للخامات التعدينية.

شركة شلاتين للثروة المعدنية

وترأس الاجتماع شخصيتان بارزتان في المجال، الدكتور عبد المجيد محمد عبد المجيد، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شلاتين للثروة المعدنية، والدكتور خالد عبد العال سليم، عميد معهد تكنولوجيا الخامات بمركز بحوث وتطوير الفلزات

شاهد أيضا:

من شلاتين إلى ذروة العلم.. حامد ينقب عن أسرار سيناء وينال الدكتوراه

ويهدف البروتوكول الموقع بين شركة شلاتين للثروة المعدنية ومعهد تكنولوجيا الخامات بمركز بحوث وتطوير الفلزات إلى إقامة تعاون متعدد الأوجه يشمل الدعم الفني، تبادل الخبرات والاستشارات الفنية، بالإضافة إلى التعاون في مجالات التدريب المتنوعة التي تثري كلا الطرفين.

تطوير قطاع الثروة المعدنية

كما أن الهدف الأسمى لهذه الشراكة هو إرساء أسس لعلاقة مستدامة تساهم في تعزيز القدرات والموارد لكل من شركة شلاتين ومركز البحوث، من خلال التعاون في تنفيذ البحوث والدراسات التي تعود بالنفع على كلا الطرفين وتسهم في تطوير قطاع الثروة المعدنية.

طرق استخلاص الخامات

وتم تسليط الضوء على موضوعات رئيسية تتعلق بتحسين وتطوير طرق استخلاص الخامات، وخصوصا الذهب والنحاس، باستخدام التقنيات الفيزيائية والكيميائية المتقدمة، النقاشات توسعت لتشمل إضافة قيمة مضافة لمختلف الخامات الأخرى، بهدف تعظيم الاستفادة من الموارد المعدنية في مصر، كما أن هذا النهج من شأنه أن يسهم في تعزيز الصناعة المحلية بتوفير مواد خام ذات جودة عالية لاستخدامها في القطاعات الصناعية المحلية والعالمية، وبالتالي دعم الاقتصاد الوطني.

تطوير الكفاءات البشرية

كما شهد الاجتماع حضور من جانب شركة شلاتين، العميد محمد حمودة، المدير المسؤول عن الموارد البشرية، الذي يلعب دوراً حيويًا في تطوير الكفاءات البشرية في هذا المجال الحيوي، والدكتور محمود المغازي، الذي يشغل منصب مدير الاستكشاف وله دور بارز في تطوير استراتيجيات الشركة لاستكشاف المعادن.

مركز بحوث وتطوير الفلزات

كما حضر من مركز بحوث وتطوير الفلزات، حضرت الدكتورة سماح صالح، التي تعرف بخبرتها الواسعة في البحث العلمي بمجال الفلزات، والأستاذ ياسر محمد سعيد، مدير مركز التدريب.

الاستغلال الأمثل للخامات التعدينية

وتعد شركة شلاتين للثروة المعدنية رائدة في مجال التنقيب والاستغلال الأمثل للخامات التعدينية في مصر، حيث تحظى بحقوق امتياز لاستكشاف وتطوير سبع مناطق ذات إمكانات كبيرة في الصحراء الشرقية للبحث عن الذهب والمعادن المرتبطة به، لكن طموح الشركة لا يتوقف عند هذا الحد، فهي تسعى أيضا لإضافة قيمة مضافة إلى مجموعة واسعة من الخامات الأخرى كالكوارتز، الكاولين الرملي، التلك وغيرها، مما يعزز من قدرتها على دعم وتنويع القاعدة الاقتصادية في البلاد من خلال توفير مواد خام ذات جودة عالية للصناعات المختلفة.

لمزيد من أخبار التعدين على فيس بوك (اضغط هنا)

كما أنشىء مركز بحوث و تطوير الفلزات بهدف تطوير أساليب الانتاج فى شتى مجالات الصناعات المعدنية و تحقيق أهداف خطة التنمية فى هذه المجالات و دراسة الخامات المعدنية المحلية و كيفية إستخدامها كبدائل للخامات المستوردة و وضع المواصفات القياسية لها و تقديم الخدمات فى مجالات مختلفة مثل الثروة المعدنية و المسبوكات و تكنولوجيا المواد المتقدمة و تكنولوجيا اللحام و تكنولوجيا التصنيع.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى