من شلاتين إلى ذروة العلم.. حامد ينقب عن أسرار سيناء وينال الدكتوراه

في أروقة العلم وبين جنبات الإبداع، تجلت ملحمة علمية على يد الباحث، حامد جمعة حامد إسماعيل، الذي يشغل منصب نائب مدير بشركة شلاتين للثروة المعدنية بأسوان، متسلحًا بعزم لا يلين وفكر لا يستكي، بعد رحلة علمية مثابرة، احتفى بإنجاز يليق بسمو عطائه، إذ توج بدرجة الدكتوراة في فلسفة العلوم المتخصصة بجيولوجيا الاستكشاف الجيوفيزيائي، وذلك من قلب كلية العلوم بجامعة الأزهر العريقة.

حامد ينقب عن أسرار سيناء

وكان موضوع رسالته، الذي ألقى الضوء على “”دراسات هيدروجيوفيزيائية لتحديد مكامن المياه الجوفية حول وادي العريش، وسط سيناء، مصر”، لم يكن إلا شاهدًا على قدرته الفائقة على التنقيب والاكتشاف.

كما حصل حامد على درجة الدكتوراه تحت إشراف نخبة من العلماء، بمن فيهم الأستاذ الدكتور حسن صالح ثابت، العالم البارز في مجال الهيدروجيوفيزياء التطبيقية بكلية العلوم، جامعة الأزهر بالقاهرة، والأستاذ الدكتور سلطان عوض سلطان عرفة، القامة في الجيوفيزياء التطبيقية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية بحلوان، القاهرة، وأيضاً، ساهم الأستاذ الدكتور مصطفى محمد أبو بكر، المتخصص في الاستشعار من البعد ونظم المعلومات الجغرافية بكلية العلوم، جامعة الأزهر، والدكتور محمد السعيد، الركن الراسخ في الجيوفيزياء التطبيقية بالهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية بالقاهرة، في إثراء هذا العمل البحثي.

العلم هو مفتاح التقدم والرقي

قصة حامد لم تبدأ من هنا، فقد كانت رحلته العلمية حافلة بالإنجازات، حيث نال ماجستير العلوم في الاستكشاف الجيوفيزيائي عام 2016، وبكالوريوس علوم في الجيوفيزياء عام 2009، ليؤكد بذلك على إيمانه الراسخ بأن العلم هو مفتاح التقدم والرقي.

أعماق الأرض

لقد كانت رسالة حامد ليست مجرد دراسة أكاديمية، بل كانت رحلة عبر أعماق الأرض، تنقيبًا عن الحياة في صورة المياه الجوفية، مستخدمًا أحدث تقنيات الاستشعار من بعد ونظم المعلومات الجغرافية. كل خطوة في هذه الرحلة كانت تعكس عمق فهمه وإبداعه في تطبيق المعارف الجيوفيزيائية لخدمة الإنسانية والحفاظ على الثروات الطبيعية.

لمزيد من أخبار التعدين على فيس بوك (اضفط هنا)

إن إنجاز حامد جمعة حامد إسماعيل يعد نبراسًا يضيء درب الباحثين والعلماء، مؤكدًا على أن الإرادة والعلم يمكنهما تخطي الصعاب وإيجاد الحلول لأعقد المشكلات، في قصته، درس لكل من يسعى خلف العلم، أن في الإصرار والتحدي يكمن سر النجاح والتميز.

حامد ينقب عن أسرار سيناء حامد ينقب عن أسرار سيناء

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى