الأردن وايطاليا توقعان حزمة مساعدات انمائية بقيمة 235 مليون يورو

البريمة – وكالات
الأردن وايطاليا توقعان حزمة مساعدات انمائية بقيمة 235 مليون يورو، حيث وقعت الحكومتان الأردنية والايطالية، في مقر وزارة التخطيط والتعاون الدولي، اليوم الأربعاء، اتفاقية البرنامج التأشيري للمساعدات التنموية الإيطالية للأردن للفترة 2021 إلى 2023 الذي جرى تطويره بشكل مشترك خلال الفترة الماضية.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الشراكة بين البلدين الصديقين لدعم الأولويات التنموية في المملكة.

ويبلغ حجم المساعدات الإنمائية التي ستقدمها الحكومة الإيطالية للأردن خلال 2021 إلى 2023، حوالي 235 مليون يورو.
وتأتي الاتفاقية التي وقعها وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، ونائب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية مارينا سيرين التي تزور المملكة حاليا، وبحضور السفير الايطالي في عمان فابيو كاسيسي، في إطار الاتفاق الإطاري للتعاون الإنمائي الموقع بين الأردن وإيطاليا عام 2018. وتبلغ قيمة المنح ضمن اتفاقية برنامج المساعدات الايطالية الجديدة 30 مليون يورو، لتمويل مشاريع تنموية للمجتمعات المحلية المستضيفة للاجئين السوريين.

وتشتمل الاتفاقية على ترتيبات لمبادلة دين عام بمبلغ 20 مليون يورو لتمويل مشاريع تعزز التنمية الشاملة والمستدامة، وقروض ميسرة بمبلغ 185 مليون يورو، منها 50 مليون يورو لمشروع ناقل المياه الوطني، و85 مليون يورو لدعم القطاع الصحي من خلال الموازنة العامة، ومبلغ 50 مليون يورو لدعم القطاع الزراعي من خلال الموازنة العامة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى