البترول تطرح أهم وأغنى 5 مناطق ذهب بمصر فى منتدى التعدين العالمي

حصر لموقع البريمة

كتب/ سيد الأبنودى

البترول تطرح أهم وأغنى 5 مناطق ذهب بمصر فى منتدى التعدين العالمي، حيث كشف مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، أن المهندس طارق الملا وزير البترول سيعلن عن طرح 5 مناطق ذهب فى مزايدة عالمية بملتقى التعدين العالمي الذي سيعقد فى القاهرة يوم 4 يوليو القادم ، والتى تعد من أهم وأغنى 5 مناطق للذهب فى الصحراء الشرقية بمصر.

البترول تطرح أهم وأغنى 5 مناطق ذهب بمصر فى منتدى التعدين العالمي

وأوضح المسئول فى تصريحات خاصة لـ«البريمة»، أن المناطق التى سيتم طرحها هى مناطق تابعة لشركة شلاتين ستكون بنظام القانون القديم «اتفاقية البحث والإستغلال».

فرص كبيرة للمستثمرين الدوليين

وأشار المسئول، إلى أن هذه المناطق تعد من أهم مناطق الإستكشاف فى مصر.

كما أن هذه المناطق تم قبل ذلك إجراء مسج جيولوجي لها، وقدر حجم الاحتياطيات، حصري لـ«البريمة»  لكى تتيح فرص كبيرة للمستثمرين الدوليين لضخ استثماراتهم فى هذه المناطق المليئة بالذهب.

المناطق التى سيتم طرحها وحجم احتياطياتها

منطقة البرامية:

وتقع منطقة البرامية شرق مدينة إدفو على بعد 105 كيلو بالقرب من مدينة مرسى علم

كما تعد واحدة من أكبر وأهم المناطق التعدينية فى مصر، حصري لـ«البريمة» حيث يوجد معدن الذهب بها فى عروق المرو.

حجم الاحتياطي بمنطقة البرامية

كما يقدر حجم الاحتياطي بمنطقة البرامية فى 3 نطاقات، النطاق الأول يحتوى على 14.8 مليون طن خام بنسبة ذهب 1.07جم في الطن ويحتوى على كمية من الذهب 16 طنا، حصري لـ«البريمة» بينما النطاق الثانى يحتوى على 1.22 مليون طن خام بنسبة ذهب 2.85جم للطن، ويحتوى على كمية ذهب 3.5 أطنان والنطاق الثالث يحتوى على 0.5 مليون طن خام بنسبة ذهب 3.00 جم في الطن، ويحتوى على كمية ذهب 1.5 طن.

منطقة حنجلية وأم عود:

وتقع عند الكيلو 55 جنوب غرب مدينة مرسى علم، 6 كم إلى الغرب من الصباحية، ويوجد الذهب فى عروق الكوارتز الأبيض الرمادي ويمثل حجم الاحتياطي 15600 طن، ونسبة الذهب 22.7 جم في الطن.

منطقة عتود:

كما تقع منطقة «عتود» غرب مرسى علم بنحو 55 كم وجنوب طريق إدفو ـ مرسى علم 5 كم، ويوجد الذهب في عروق مرو حاملة للذهب تنتشر فى منطقة نحو 9 كم2 محصورة فى صخور الجابرو المكونة لجبل عتود، حصري لـ«البريمة» ويشمل احتياطي الذهب المؤكد بحجم 8595 طناً بمتوسط نسبة ذهب 12.68جم في الطن.

منطقة فاطيري:

كما تقع منطقة فاطيري بالصحراء الشرقية في الكيلو 30 شمال طريق سفاجا – قنا، ويوجد الذهب فى قواطع الفلسيت المتحول بحجم احتياطى نحو 70 ألف طن بمتوسط ذهب قدره 14 جم في الطن.

لمزيد من أخبار البترول والتعدين (اضغط هنا)

كما سيشارك فى ملتقى التعدين العالمي الذى سيعقد تحت رعاية وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، كافة شركات التعدين العالمية والمصرية ومن أهمها شركات «سنتامين – باريك- بى تو جولد الكندية ، Akh Gold ، مناجم النوبة ، حمش، شلاتين، هيئة الثروة المعدنية، آتون ، إس أم دبليو، رد سي، إنك، إيقات»، بالإضافة إلى بيوت الخبرة وقيادات وزارة البترول وهيئة الثروة المعدنية.

سيناقش أهم الاستراتيجيات وفرص الاستثمار

ويسلط المنتدى الضوء على الثروات التعدينية فى مصر، حصري لـ«البريمة» كما سيناقش أهم الاستراتيجيات وفرص الاستثمار فى عملية البحث والاستكشاف والتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة فى الصحراء الشرقية.

كما سيركز المنتدى الرفيع المستوى على ما يلي:

1- أحدث مزايدات وجولات التعدين في مصر

2-  فرص للمستثمرين الدوليين في سوق التعدين المصري

3- التوقعات العالمية للفوسفات والأسمدة

4-  استراتيجيات التعدين الأخضر

5- التجارة الدولية للتعدين والمعادن وسلسلة التوريد

شاهد أيضا:

الإنجليزي ستيفن بولتون يتوقع اكتشافات جديدة لمناجم الذهب فى مصر

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى