التبادل التجاري بين قطر وروسيا يبلغ 566 مليون ريال

البريمة – وكالات

أكد المهندس علي بن عبداللطيف المسند، عضو مجلس إدارة غرفة قطر، أن حجم التبادل التجاري بين قطر وروسيا بلغ العام الماضي 566 مليون ريال، منوها بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين في المجال الاقتصادي والتجاري، وبالاتفاقيات ومذكرات التفاهم في هذا المجال.

جاء ذلك خلال لقاء الأعمال القطري – الروسي الذي عقد عن طريق الاتصال المرئي اليوم، بمشاركة عدد من ممثلي الشركات القطرية والروسية في قطاعات متنوعة.

وقال المسند: إن قطر تعتبر واحدة من أكبر الدول الخليجية التي لها استثمارات في روسيا، منوها بأنها كانت البلد الضيف في مؤتمر سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2021، والذي شهد مشاركة قطرية كبيرة، وكان بمثابة منصة مهمة لتعزيز علاقات التعاون المشترك، وتوقيع العديد من اتفاقيات الشراكة بين الجانبين.

وأوضح أنه خلال المؤتمر تم توقيع أكثر من 60 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم بين الشركات والمؤسسات القطرية والروسية في مجالات الأعمال والاستثمار والتجارة والرياضة والسياحة والتعليم وغيرها.

كما شدد عضو مجلس إدارة غرفة قطر على اهتمام أصحاب الأعمال القطريين بتعزيز التعاون مع نظرائهم الروس، وكذلك التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، إلى جانب الترحيب بالاستثمارات الروسية في كافة القطاعات، لا سيما في ظل توفر البنية التحتية المتطورة والتشريعات المناسبة، ومناخ الاستثمار الجاذب.

وقال: إن غرفة قطر تشجع المستثمرين القطريين على الدخول في شراكات وإنشاء تحالفات تجارية ومشاريع استثمارية مع نظرائهم الروس بما يعود بالفائدة على اقتصاد البلدين الصديقين.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى