“الدولية الإسلامية”: مصر الدولة  الوحيدة بين الدول العربية التى حققت نمواً إيجابيا فى حدة أزمة كورونا

القاهرة – البريمة 

قال المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة أن مصر هى الدولة الوحيدة بين الدول العربية التى حققت نمواً إيجابياً فى ظل حدة أزمة فيروس كورونا ، وذلك يرجع إلى الإصلاحات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة المصرية.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بالمهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، على هامش المشاركة فى فاعليات قمة المناخ COP27  لبحث سبل دعم وزيادة التعاون المشترك فى ظل التحديات التى تفرضها الأحداث العالمية المتلاحقة والتى أثرت بشكل مباشر على اقتصاديات دول العالم .

وأوضح الملا أن هناك تنسيقا مستمراً مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة كأحد شركاء التنمية من خلال المساهمة فى توفير التمويل اللازم للقطاعات الحيوية فى مصر ، مشيراً إلى أنه تم بحث برامج التعاون المشترك المستهدفة فى الأنشطة البترولية المختلفة خلال العام القادم ٢٠٢٣، حسب يان صادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية.

ومن جانبه، أعرب المهندس هانى سنبل، عن إعجابه بالتنظيم الرائع لفاعليات قمة المناخ التى تستضيفها مدينة شرم الشيخ ، مشيراً إلى أن المؤسسة ستواصل  تقديم الحلول التجارية المتكاملة لتلبية احتياجات قطاع البترول المصرى ، وان المؤسسة على استعداد لتوفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروعات الجديدة فى مجالات صناعة البترول والغاز.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى