الرئيس الأمريكي: استثمارات جديدة للسعودية في مصر والأردن

البريمة – وكالات

الرئيس الأمريكي: استثمارات جديدة للسعودية في مصر والأردن، حيث أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، إن المملكة العربية السعودية تنوي ضخ استثمارات جديدة في المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، جاء ذلك خلال كلمته في قمة جدة للأمن والتنمية.

وقال في كلمته “أخيرا، بفضل جهود الكثيرين، تم الاتفاق على مشاريع طاقة جديدة تربط دول المنطقة، واتفاقية تجارة حرة جديدة واستثمارات بين الجيران، مثل الاستثمارات السعودية في مصر والأردن”.

وأضاف: “كلما قمنا ببناء هذه الروابط، كلما رأينا الفوائد التي تعود على شعوبنا وسوف تنمو”.

وأعلن بايدن خلال لقائه الملك عبدالله الثاني السبت، في مدينة جدة، عزم الولايات المتحدة على توقيع مذكرة تفاهم جديدة مع الأردن توفر عبرها مساعدات سنوية للأردن لا تقل عن 1.45 مليار دولار خلال الفترة الممتدة بين الأعوام 2023 و2029.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

وأشار بايدن، في كلمته، إلى أن الولايات المتحدة ستظل شريكا فعالا ومتعاونا في الشرق الأوسط، حيث حث الزعماء المجتمعين في قمة عربية على رؤية حقوق الإنسان باعتبارها قوة كبيرة للتغيير الاقتصادي والاجتماعي.

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يقوم حاليا بجولة إلى الشرق الأوسط بدأها بزيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة، والآن يتواجد بالمملكة العربية السعودية. 

وبخصوص دولتي الزيارة الحالية للشرق الأوسط نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية يوم السبت الماضي (التاسع من يوليو 2022) مقال رأي بقلم بايدن بعنوان “لماذا سأذهب إلى السعودية؟”، أشار فيه إلى أنه سيكون أول رئيس أمريكي يطير مباشرة من إسرائيل إلى جدة في السعودية “كرمز صغير للعلاقات الناشئة وخطوات التطبيع بين اسرائيل والعالم العربي الذي تعمل إدارتي على تعميقه وتوسيعه”، على حد تعبيره.

اقرأ أيضا :

 

الأردن يطبق مبدأ المعاملة بالمثل على الواردت المصرية بداية من سبتمبر

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى