الصين تعارض خطة أمريكا لفرض قيود على منتجاتها من الصلب والألومنيوم

البريمة – وكالات

قالت وزارة التجارة الصينية في بيان إن الصين تعارض بشدة خطة الولايات المتحدة الأمريكية لفرض قيود على منتجات الصلب والألومنيوم الصينية، كما تعهدت باتخاذ إجراءات لحماية مصالح البلاد.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الوزارة القول في بيان إن الصين تحث أمريكا على وقف زيادة الرسوم على المنتجات الصينية، والإلغاء الفوري للرسوم الإضافية على المنتجات الصينية.

اقرأ أيضا: 

الكهرباء: لا توجد استثناءات وتطبيق جدول تخفيف الأحمال بجميع المحافظات

وأضاف بيان الوزارة الصينية أن الصين سوف تتخذ جميع الإجراءات الضرورية لحماية حقوقها.

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن دعا أمس مكتب الممثلة التجارية لبلاده كاثرين تاي إلى دراسة مضاعفة الرسوم الجمركية على الصلب والألمنيوم الصيني ثلاث مرات ،بالتزامن مع ذلك، أعلن مكتب الممثلة التجارية الذي يقدم الاستشارة للرئيس فتح تحقيق في ممارسات تجارية “غير عادلة” تقوم بها بكين في قطاعات بناء السفن والملاحة والخدمات اللوجستية، لكن الصين اعتبرت أن التحقيق الأمريكي “مليء بالاتهامات الباطلة”.

وشدد بايدن على أنه لا يرغب في خوض “حرب تجارية” مع الصين، وذلك على خلفية الزيادة التي يعتزم فرضها على الرسوم الجمركية للصلب والألمنيوم الواردة من بكين.

اقرأ أيضا: 

السعودية: تشغيل أول أفران التكسير التي تعمل بالتسخين الكهربائي في العالم

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى