الصين تعقد الصفقة الأولي باليوان في مجال الغاز الطبيعي 

أعلنت بورصة شنغهاي للبترول والغاز الطبيعي الثلاثاء، أن شركة الصين الوطنية للنفط البحري (كنوك)، و”توتال إنرجيز” الفرنسية أتمّتا أول صفقة للغاز الطبيعي المسال، باليوان.

وقالت بورصة شنغهاي في بيان إن المعاملة شملت نحو 65 ألف طن من الغاز الطبيعي المسال المستورد من الإمارات، مما يعرض قناة جديدة لتجار الموارد الدوليين للمشاركة في السوق الصينية.

 

وتركز الصين على تسوية معاملات النفط والغاز باليوان على مدى السنوات الماضية في محاولة لترسيخ مكانة عملتها دوليا والحد من هيمنة الدولار على التجارة العالمية.

 

وفقا لرئيس البورصة Guo Xu، فإن أول معاملة دولية للغاز الطبيعي المسال تمت تسويتها باليوان تعزز التسعير متعدد العملات والتسوية والدفع عبر الحدود.

 

وقال إن البورصة ستتواصل بنشاط مع تجار الموارد الدوليين وتعزز بناء البنية التحتية المالية لأعمال التسوية باليوان، مع تعزيز قدرات التجارة الرقمية لتوفير قنوات أكثر ملاءمة لموارد النفط والغاز المحلية والدولية

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى