العراق : دراسة توليد الكهرباء من معالجة النفايات ومشروع طاقة شمسية وشيك

البريمة – وكالات
كشف رئيس هيئة الاستثمار الوطنية، حيدر مكية، اليوم السبت، عن ورود العديد من الطلبات لتنفيذ مشروع معالجة النفايات لتوليد الطاقة الكهربائية، فيما أكد قرب الإعلان عن مشروع للطاقة الشمسية.

وقال مكية، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “هناك العديد من الطلبات تقدمت لمشروع تدوير ومعالجة النفايات لتوليد الطاقة الكهربائية”، منوهاً ” من خلال قراءة التقارير بشأن تلك المشاريع، بأنه تمت ملاحظة وجود تقنيات متعددة ومختلفة”.

وأضاف، أن “مشروع معالجة النفايات وتحويلها إلى طاقة كهربائية هو المشروع الأول من نوعه بالعراق، لذلك يجب أن يكون الاختيار للمواصفات دقيقاً جداً، لضمان تنفيذ المشروع على أرض الواقع”، مشيراً إلى أنه “تم استدعاء المتخصصين من عدة وزارات لدراسة مشروع معالجة النفايات، وتم الخروج بورقة عمل مثالية للمعايير، لإبداء الرغبة والتقديم إلى الفرصة الاستثمارية”.

وأوضح، أن ” مشروع معالجة النفايات من مشاريع الطاقات المتجددة، حيث ستجنب العراق الانبعاثات الغازية والكربونية الناتجة عن حرق النفايات، وبالتالي ممكن معالجة النفايات بشكل علمي مدروس”، مؤكداً “قرب الإعلان عن مشروع استثماري للطاقة الشمسية سينفذ من قبل شركات عالمية”.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى