شرطة الطاقة العراقية تسترد أكثر من 30 مليون لتر من الوقود المهرب

البريمة – وكالات
أعلنت المديرية العامة لشرطة الطاقة، اليوم السبت، نتائج عملياتها خلال الفترة الماضية، وفيما أشارت إلى إعادة أكثر من 30 مليون لتر من الوقود المهرب إلى الدولة، أكدت رفع التجاوزات كافة عن المحرمات النفطية في عموم العراق.

مطاردة عصابات التهريب

وقال مدير عام مديرية شرطة الطاقة، اللواء ظافر الحسيني، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “المديرية العامة لشرطة الطاقة مستمرة بمطاردة عصابات التهريب والمتلاعبين بالثروة الوطنية، وأيضاً تقديم الحماية لكل الشركات الأجنبية والعراقية والوفود وكل الأمور المتعلقة بحماية الثروة الوطنية النفطية”.

القبض على 750 شخصاً

وأضاف الحسيني، أن “عدد الملقى القبض عليهم خلال الفترة الماضية بلغ 750 شخصاً أحيلوا جميعهم إلى القضاء، إضافة إلى غلق 100 وكر لتخزين الوقود وبيعه بالطرق غير المشروعة، وغلق 3 محطات وقود تستخدم الغطاء القانوني لكن تبين أنها غير قانونية، فضلاً عن إعادة أكثر من 30 مليون لتر من الوقود المهرب إلى الدولة”.

رفع التجاوزات كافة عن المحرمات النفطية

ولفت إلى “رفع التجاوزات كافة عن المحرمات النفطية من شمال العراق إلى جنوبه ووضع مسافة أمان (100) متر بعدم التقرب من أي موقع نفطي”.

وأشار، إلى أن “المديرية مستمرة في نشر الدوريات والكمائن والكشف اليومي المستمر على خطوط الأنابيب في الأراضي العراقية كافة”.

اقرأ أيضا: 

العراق : دراسة توليد الكهرباء من معالجة النفايات ومشروع طاقة شمسية وشيك

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى