الملا يبحث التعاون مع ميدتيرا الكندية فى البحث والاستكشاف عن البترول

سيد الأبنودى

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وفداً من شركة ميدتيرا الكندية للطاقة برئاسة كلايتون ويتاس رئيس الشركة حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون فى مجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز.

كما تم استعراض موقف أعمال الشركة بمناطق امتيازها فى كوم أمبو وسيناء بمصر.

الملا يبحث مع ميدتيرا الكندية

وأكد الملا خلال اللقاء أن الشركة الكندية شريك هام للقطاع من خلال ما تحققه من نتائج أعمال متميزة خاصة فى معدلات حفر الآبار بمناطق امتيازها بالشراكة مع هيئة البترول وشركة جنوب الوادى مما يعكس رغبة الشركة والتزامها بالعمل فى مصر.

تكثيف عمليات البحث والاستكشاف

كما أشار الملا، إلى أن قطاع البترول يكثف حالياً عمليات البحث والاستكشاف لتحقيق المزيد من الاكتشافات وزيادة الانتاج لتأمين متطلبات الاستهلاك وسد الفجوة فى الاحتياجات المحلية من الزيت الخام والمنتجات البترولية.

جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول

ومن جانبه استعرض وفد الشركة الكندية ملخص أعمال الشركة فى مصر حيث تعمل فى مناطق امتياز كوم امبو (البركة وغرب البركة)  بالشراكة مع شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول، ومناطق سدر ومطارمة وعسل بسيناء بالشراكة مع الشركة العامة للبترول.

معدل قياسى فى عمليات حفر الآبار

كما أشاروا إلى تحقيق الشركة معدل قياسى فى عمليات حفر الآبار خلال السنوات الماضية بلغ ما يتراوح بين ٦ و٧ آبار شهرياً ، وأكدوا على فخرهم بما حققوه فى مناطق امتيازهم ورغبتهم الجادة فى توسعة محفظة أعمال الشركة فى مصر.

مؤتمر البترول العالمى بكندا

كما وجه رئيس الشركة الدعوة للمهندس طارق الملا لحضور مؤتمر البترول العالمى فى نسخته الرابعة والعشرين والذى سيعقد شهر سبتمبر القادم فى كالجارى بكندا.

شاهد أيضا:

وزير البترول يستقبل وفداً من جامعة بولى تكنيكو دى ميلانو الإيطالية  

حضر اللقاء الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والدكتور نائل درويش رئيس شركة جنوب الوادى القابضة للبترول والمهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

الملا يبحث مع ميدتيرا الكندية

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى