بريطانيا في المرتبة الثانية بعد أمريكا من حيث الاستثمار في الشركات الناشئة

البريمة – وكالات 

بريطانيا في المرتبة الثانية بعد أمريكا من حيث الاستثمار في الشركات الناشئة، حيث كشف مجلس الاقتصاد الرقمي في المملكة المتحدة أن 950 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا جمعت في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2022 رأس مال استثماري يقدر بـ 12.4 مليار جنيه إسترليني، مقارنة بـ 12 مليار جنيه إسترليني جُمعت عبر عام 2020 بأكمله.

ويضع التمويل البالغ 12.4 مليار جنيه إسترليني المملكة المتحدة في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية من حيث الاستثمار في الشركات الناشئة، متفوقةً بذلك على دول مثل الهند والصين وفرنسا، حسب “واس”.

وتأتي هذه البيانات من قبل ديل روم (Dealroom) – وهي منصة بيانات عالمية حول الشركات الناشئة والابتكار والشركات عالية النمو والنظم البيئية وإستراتيجيات الاستثمار -، وأصدرت قبل بدء “أسبوع لندن للتكنولوجيا” الذي انطلقت أعماله اليوم.

ويمثل أسبوع لندن للتكنولوجيا الاحتفال السنوي بقطاع التكنولوجيا في المملكة المتحدة، حيث تبحث الشخصيات الصناعية والحكومية مستقبل الصناعة التكنولوجي.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى