بقيمة 70 مليون يورو..بنك الاستثمار الأوروبي يمنح الأردن قرضا ميسرا

البريمة – وكالات
بقيمة 70 مليون يورو..بنك الاستثمار الأوروبي يمنح الأردن قرضا ميسرا، حيث وقعت الحكومة الأردنية وبنك الاستثمار الأوروبي اليوم اتفاقية يقدم بموجبها البنك قرضًا ميسرًا بقيمة 70 مليون يورو، لتمويل مشروع زيادة كفاءة استخدام الموارد المائية في وادي الأردن وتوفير المياه للاستخدامات المتعددة كالمنزلية والصناعية وتقليل فاقد المياه وتوفير المياه الصالحة للشرب في محافظتي عمّان وإربد.

وقع الاتفاقية عن الحكومة الأردنية وزيرا التخطيط ناصر الشريدة، والمياه والري المهندس محمد النجار، وعن بنك الاستثمار الأوروبي ممثلته في الأردن سعاد الفارسي، حسب وكالة الأنباء السعودية.

وأوضحت وزارة التخطيط الأردنية في بيان، أن هذا القرض سيسهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية الوطنية للمياه في الأردن، من خلال بناء خط مياه ناقل لقناة الملك عبدالله بشكل جزئي؛ لتقليل فاقد المياه بهدف دعم تحسين إدارة الموارد المائية وإعادة تأهيل شبكات ريّ قديمة في منطقة وادي الأردن، وتقديم خدمات استشارية لدعم المزارعين وجمعيات مستخدمي المياه في تطوير مفاهيم الحد من استخدام المياه بطريقة غير قانونية.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى