بنك التنمية الأفريقي : دعم الشباب جزء من إهتمامنا

قال الدكتور تشارلز لوفومبا نائب رئيس وفد بنك التنمية الإفريقي و رئيس الوحدة الإقتصادية، إن دعم الشباب الافريقي جزء من اهتمامات المؤسسات المشاركة في المؤتمر الاقتصادي الافريقي 2019، في دورته الـ14.
وأكد “لوفومبا” في كلمته التي ألقاها على هامش افتتاح المؤتمر، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، اليوم الاثنين، أن اكثر من 12 مليون شاب افريقي يهاجر من بلاده بحثا عن العمل وهذا يمثل عجزا ، ويتطلب بذل المزيد من الجهود لايجاد وظائف لائقه، مشيرا إلى أن الافتقار إلى الوظائف يمثل عائقا امام التنمية الافريقية. وأضاف “لوفومبيا” أنه على الرغم من أن ايجاد فرص العمل اصبح له اهمية كبري في القارة الافريقية، إلا أننا لا ننتج إلا ثلث القيمة المتوقعه مما يؤدي بالقارة إلى مزيد من الفقر، مؤكدا أن كل تلك الشواهد تتطلب ضرورة التحول من الانتاج الزراعي الضئيل إلى استخدام التكنولوجيا لدعم زيادة الانتاج، بالاضافة إلي ضرورة دعم شبكات الامان الاجتماعي بمزيد من الآليات.
وقال خلال كلمته، إن البطالة من الممكن ان تهدد تماسك المجتمع الافريقي، لانها تزيد من النزاعات ويعرض الشباب الافريقي لمزيد من التطرف.
وأضاف “لوفومبيا”، إن الثورة الصناعية الرابعة تشكل تحديا في طبيعه العمل وان القارة الافريقية تشهد بالفعل عدم الطلب على العمالة البشرية بالمصانع، مؤكدا أن هناك ما يقرب من 2 مليار وظيفة مهدده على المستوى العالم بسبب ميكنة الخدمات.
وأشار إلى أن مشكلة البطالة مرتبطة بالاستخدام التكنولوجي ومحاولات ايجاد وظائف بديلة لتلك العمالة والحكومات عليها ان تسهل ذلك من خلال الحوكمة وتوفير بيئة ملائمة لذلك، والخط الاساسي ان افريقيا قد ضاعفت توفير فرص جديدة من الوظائف وشركات جديدة.
وأضاف: نستهدف توفير 25 مليون وظيفة بحلول 2025 ، من خلال زيادة دعم ريادة الأعمال والتي تركز على الشباب وتمكينهم ، مؤكدا أن المؤتمر يركز على توفير الفرص للشباب الباحثين من الافارقة وبعض الافكار والتمكين الجاد والريادة وتنمية القدرات لهولاء الشباب والوصول للحلول العملية وايجاد مهارات افضل وسياسات تنموية افضل.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى