تجارة الاردن تطالب بتقليص ساعات الحظر الجزئي وإلغاء الشامل

البريمة – وكالات

تجارة الاردن تطالب بتقليص ساعات الحظر الجزئي وإلغاء الشامل، حيث طالب رائد حمادة ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن، الحكومةَ بتقليص ساعات الحظر الجزئي، وإلغاء الحظر الشامل أيام الجمعة من كل أسبوع.

خدمات التوصيل المنزلي

كما طالب بتوسيع مظلة خدمات التوصيل المنزلي، لتشمل المراكز التجارية ومحلات بيع الخضار والمخابز ومحطات تعبئة المياه.

وقال في بيان اليوم الثلاثاء نشرته وكالة الأنباء الأردنية، إن غرفة تجارة الأردن طالبت خلال الاجتماع الذي عقد الشهر الماضي في وزارة الصناعة والتجارة والتموين، وترأسه رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وحضره عدد من الوزراء والمسؤولين وممثلي القطاع الخاص، بضرورة تمديد ساعات العمل وتوسيع مظلة خدمات التوصيل المنزلي وإلغاء الحظر الشامل أيام الجمعة، لتنشيط عجلة الاقتصاد، وإنقاذ المنشآت من التعثر والإغلاق.

المزيد من الإغلاقات

وأضاف ان القطاعات التجارية والخدمية في عموم المملكة لم تعد تحتمل المزيد من الإغلاقات، أو تقليص ساعات العمل خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن ساعات العمل المسموح بها، غير كافية، وتربك التجار والمواطنين، وتسبب ازدحامات في الأسواق، خاصة خلال الساعات الأخيرة ما قبل بدء الحظر الجزئي.

ولفت الى أن عودة الحكومة إلى الحظر الشامل أيام الجمعة أضر بعدة قطاعات، خاصة المطاعم ومحال بيع الحلويات، حيث ان 50 بالمئة من مبيعاتها الأسبوعية تكون في يوم الجمعة.

شراء المواد الرمضانية أقل من مستواها الاعتيادي

وحول الحركة التجارية على شراء المواد الغذائية والرمضانية، قال إنها أقل من مستواها الاعتيادي، مقارنة برمضان من أعوام سابقة، مؤكداً توفر مخزون جيد من مختلف السلع الغذائية والأساسية التي يكثر الطلب عليها خلال شهر رمضان الفضيل، بعروض وأسعار تشجيعية.

ويشكل قطاع المواد الغذائية 30 بالمئة من حجم القطاع التجاري، ويضم أكثر من 50 ألف منشأة في عموم المملكة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى