تحالف “أوبك+”: زيادة تدريجية لإنتاج النفط بداية من الشهر المقبل

تحالف “أوبك+”: زيادة تدريجية لإنتاج النفط بداية من الشهر المقبل، حيث اتفق تحالف “أوبك+” على زيادة إنتاج النفط بشكل تدريجي بداية من مايو، ولمدة 3 أشهر، حيث ستتم زيادة الإنتاج 350 ألف برميل يومياً في مايو ومثلها في يونيو ، ثم 450 ألف برميل يومياً في يوليو.

وأشار بيان صادر عن التحالف، اليوم الأربعاء، إلى التطورات الإيجابية في السوق التي تدعمها برامج التطعيم العالمية وحزم التحفيز في الاقتصادات الرئيسية، لكنه ذكر أن التقلبات التي لُحظت في الأسابيع الأخيرة تستدعي اتباع نهج حذر ويقظ في مراقبة تطورات السوق.

واتفق الوزراء على الالتزام بآلية عقد اجتماعات “أوبك+” شهرياً، لتقييم ظروف السوق واتخاذ قرار بشأن تعديلات مستوى الإنتاج للشهر التالي، بحيث لا يزيد التعديل عن 500 ألف برميل يوميًا.

وأشار الوزراء إلى أنه منذ اجتماع أبريل 2020 ، ساهمت منظمة أوبك والدول غير الأعضاء في تعديل المعروض النفطي العالمي بمقدار 2.6 مليار برميل من النفط بحلول نهاية فبراير 2021 ، مما أدى إلى تسريع إعادة التوازن إلى سوق النفط.

ومن المقرر عقد الاجتماع المقبل لتحالف “أوبك+” في 28 أبريل 2021.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى