مبيعات شركة السكر بالدقهلية تصل لـ 2.8 مليار سنويا

مبيعات شركة السكر بالدقهلية تصل لـ 2.8 مليار سنويا، حيث قال أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إن مبيعات شركة الدقهلية لصناعة وتكرير السكر في مدينة بلقاس السنوية تصل إلى 2,8 مليار جنيه تمثل قيمة مضافة للاقتصاد المصري.

وأوضح مختار أن انتاج الشركة يصل إلى 350 ألف طن سكر سنويا و140 ألف طن من مخلفات البنجر و130 ألف طن من المولاس يتم تصديرها سنويا ويعمل بالشركة أكثر من 1500 عامل، وفقاً لوكالة انباء الشرق الأوسط.

سد الفجوة بين الانتاج والاستهلاك

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن هذه الشركة تساهم مع الشركات المصرية المنتجة للسكر في سد الفجوة بين الانتاج والاستهلاك والتي تصل إلى 800 ألف طن سنوياً.

وأوضح أنه الهدف من زيارة الشركة التعرف عليها ودورها في خدمة مزارعي الدقهلية والمحافظات المجاورة والنهوض بالاقتصاد المصري من خلال زيادة معدلات الانتاج، مشددا على ضرورة قيام الشركة بمسئوليتها المجتمعية بالمشاركة الفعالة في الخدمات المقدمة للمواطنين والمساهمة في دعم المشروعات الخدمية لأهالي بلقاس.

مراحل إنتاج البنجر

وقام المحافظ عقب لقائه بالعاملين في الشركة بجولة داخل المصانع شاهد فيها مراحل إنتاج البنجر منذ دخوله للمصانع وحتى الانتاج النهائي للسكر واستمع لعدد من مسئولي الانتاج عن المراحل المخلفة لعملية تكرير وتصنيع السكر ، معربا عن سعادته بزيارة الشركة والروح الوطنية التي لمسها بين العاملين.

ومن جانبه، قال درويش غنيم رئيس مجلس إدارة شركة الدقهلية لصناعة وتكرير السكر إن منتجات مصانع الدقهلية للسكر مطابقة للمواصفات الأوربية والعالمية وكافة شركات الأدوية في مصر لا تستخدم إلا سكر الدقهلية في صناعة الأدوية لمطابقته المواصفات الطبية المطلوبة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى