تراجع الانتاج الصناعي في منطقة اليورو

البريمة – وكالات

أفادت بيانات مكتب الإحصاء الأوروبي “يوروستات” اليوم تراجع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر خلال يناير الماضي، مدفوعا إلى حد كبير بضعف إنتاج السلع الرأسمالية.

وتراجع الإنتاج الصناعي بنسبة 2ر3٪ على أساس شهري خلال يناير الماضي، مقارنة بارتفاع بنسبة 6ر1٪ خلال كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وكان هذا هو أول تراجع في الإنتاج الصناعي في ثلاثة أشهر.

وارتفع إنتاج السلع الوسيطة بنسبة 6ر2%، في حين ارتفع إنتاج الطاقة بنسبة 5ر0%.

وسجل إنتاج السلع الرأسمالية أكبر تراجع بنسبة 5ر14٪.

ومن ناحية أخرى، تراجع إنتاج السلع الاستهلاكية المعمرة بنسبة 2ر1% فيما تراجع إنتاج السلع الاستهلاكية غير المعمرة بنسبة 3ر0%.

وقد تراجع الإنتاج الصناعي في الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة بنسبة 1ر2% على أساس شهري في يناير الماضي، في حين سجل تراجعا بنسبة 7ر5% على أساس سنوي، مقارنة بعام 2023.

تجدر الإشارة إلى أنه من بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، سجلت أيرلندا وإستونيا وبلغاريا أكبر التراجعات في الإنتاج الصناعي، في حين سجلت سلوفينيا واليونان والدنمارك نموا أقوى.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى