تراجع صادرات القطاع التكنولوجي في كوريا الجنوبية

 البريمة – وكالات

تراجعت صادرات كوريا الجنوبية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال الشهر الماضي بنسبة 13 بالمائة ليستمر بذلك تراجعها للشهر الخامس عشر على التوالي، وفقًا لوزارة العلوم والتكنولوجيا والاتصالات الكورية.

 

وذكرت الوزارة أن صادرات منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بلغت الشهر الماضي 1ر18 مليار دولار بانخفاض نسبته 4ر13 بالمائة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي والذي سجلت فيه 9ر20 مليار دولار، مشيرة إلى أن نسبة التراجع في الشهر الماضي هي الأقل منذ أكتوبر من العام الماضي عندما بلغت 3ر10 بالمائة سنويًّا.

 

وأضافت الوزارة أن قيمة صادرات القطاع التكنولوجي قد سجلت تراجعًا مطردًا منذ يوليو من العام الماضي لكن وتيرة التراجع تتباطأ بعد وصولها إلى أعلى مستوى لها في أبريل الماضي عندما تراجعت بنسبة 9ر35 بالمائة سنويًّا.

 

وفيما يتعلق بصادراتها من أشباه الموصلات التي تمثل حوالي نصف إجمالي صادرات القطاع، قد وصلت إلى 99ر9 مليار دولار وهو أعلى مستوى لها منذ بداية العام الحالي، إلا انها أقل بنسبة 4ر14 بالمائة من الشهر نفسه من العام الماضي.

 

من جهة أخرى، سجلت صادرات الرقائق تحسنًا تدريجيًّا لكن من المتوقع تراجع وتيرة التحسن بسبب انخفاض أسعار رقائق ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية (دي رام).

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى