تفاصيل الجمعية العامة لشركة غاز مصر و 5.4 مليار جنيه إيرادات

سيد الأبنودى

تفاصيل الجمعية العامة لشركة غاز مصر و 5.4 مليار جنيه إيرادات

عقدت الجمعية العامة العادية لشركة غاز مصر برئاسة المهندس وائل جويد رئيس الشركة وبحضور الدكتور مجدي جلال رئيس شركة ايجاس اهم المؤشرات عن عام 2021 حيث حققت الشركة صافي ربح بلغ 165.83 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 84.66 مليون جنيه خلال العام السابق له.

تفاصيل الجمعية العامة لشركة غاز مصر و 5.4 مليار جنيه إيرادات

وارتفعت إيرادات النشاط خلال العام الماضي لتصل إلى 5.4 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 4.002 مليار جنيه خلال 2020.

بلغ أجمالي الأسهم الحاضرة بالاجتماع عدد ٤٠٤٧٥٩٨١ سهم بنسبه ۳۲, ٨٤ %من أجمالي أسهم الشركه.

وقد تم عرض المذكرات الواردة بجدول الأعمال وتم التصويت عليها بالموافقة على الآتي :

الموافقة على جدول الأعمال

1- المصادقة بالإجماع على القوائم المالية وتقرير مجلس الإدارة وتقرير الحوكمة وتقرير مراقبي حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر ۰۲۰۲۱

2- الموافقة بالإجماع علي توزيع أرباح للمساهمين عن العام المالي ۲۰۲۱ بواقع جنية ونصف للسهم الواحد على دفعة واحدة أو أكثر حسب موقف السيولة بالشركة طبقا للقائمة المعدلة .

3- كما تمت الموافقه بالإجماع علي إخلاء مسئولية مجلس إدارة الشركة عن السنة المالية ۲۰۲۱ و المصادقة على ما قام به من أعمال خلال العام والمصادقة على تشكيلة .

4-  الموافقه بالأجماع علي بدلات أعضاء مجلس الإدارة وذلك عن العام المالي ۲۰۲۲.

5- كما تمت الموافقه بالأجماع على تجديد تعيين مراقب حسابات الشركة وتحديد أتعابه عن السنة المالية المنتهية في ۳۱ديسمبر ۲۰۲۲

6- الموافقه بالإجماع على الترخيص لمجلس الإدارة بالتبرعات خلال عام ۲۰۲۲ .

7- كما تمت الموافقه بالأجماع على تفويض مجلس الإدارة في إبرام عقود معاوضة طبقا لنص المادة رقم ( 99 ) من القانون رقم 159 لسنة ۸۱ ولائحته التنفيذية واعتماد العقود التي تمت خلال عام ۲۰۲۱ .

(أربعمائة وثمانون مليون جنيه مصري

8- الموافقه بالأغلبيه بنسبه ٩٤٫۹% من أجمالي الأسهم الحاضره والممثله في الأجتماع علي زيادة رأس مال الشركة المصدر البالغ ٤٨٠,۰۰۰,۰۰۰ جم (أربعمائة وثمانون مليون جنيه مصري) بما لا يجاوز المليار جنيه وتمول نقدا وذلك عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة العادلة كل بنسبة مساهمته في رأسمال الشركة على أن يتم تجنيب الفرق بين القيمة الاسمية والقيمة العادلة لأسهم الزيادة في حساب احتياطي خاص ، علما بأنه في حالة عدم الاكتتاب في أسهم الزيادة بالكامل سوف يتم الاكتفاء بالأسهم التي تم الاكتتاب فيها سواء تم تغطيتها بالكامل أو لم يتم تغطيتها، ولا يجوز لأي من المكتتبين طلب رد مبالغ الاكتتاب في الزيادة.

لمزيد من أخبار البترول والشركات على فيس بوك (اضغط هنا)

شاهد أيضا:

تفاصيل أجرأ حوار صحفي مع الأمين العام لمنظة الأوابك لموقع البريمة

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى