جماهير فريق اسكتلندي تفسد حداد الملكة إليزابيث

عمل عدد من جماهير فريق “سلتيك” الاسكتلندي، اليوم الأحد، على إفساد دقيقة صمت لأجل ملكة بريطانيا التي توفيت مؤخرا ورفعوا شعارات كراهية للعائلة الملكية بأكملها.

شعارات كراهية 

وبحسب صحيفة “مترو” البريطانية، فإن المشجعين الذين كانوا في المدرجات رفعوا شعارا مكتوبا يقول: “إذا كنت تكره الأسرة المالكة، فصفق”.

إقرأ أيضا: 

صاحبة أطول فترة حكم..وفاة ملكة بريطانيا عن عمر 96 عاما 

وفي السياق نفسه، ردد مشجعو فريق “دوندي يونايتد” الاسكتلندي شعارات ضد الملكة الراحلة، خلال مباراة من الدوري المحلي ضد فريق رانجرز.

إجراءات ضد فريق “سيلتيك”

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، قد اتخذ إجراءات ضد فريق “سيلتيك” بسبب الشعارات التي سخرت من رحيل الملكة إليزابيث، وذلك قبل مباراة في إطار دوري أبطال أوروبا أمام شاختار دونيتسك الأوكراني في بولندا.

عدم مراعاة لحظة إنسانية

وأثارت الشعارات جدا واسعا على منصات الاجتماعي، وسط استياء من عدم مراعاة لحظة إنسانية متعلقة بالموت، حسب “سكاي نيوز”.

وقال المستاؤون إن الخلاف إزاء رموز السياسة أمر مفهوم، لكن الموت يستوجب قدرا من التوقير.

تقديم اعتذار

وانتقد الصحفي الإنجليزي، بييرز مورجان، ما صدر عن الجمهور، فيما اضطر المعلق الرياضي، يان كروكر، إلى تقديم اعتذار بسبب ما صدر عن الجمهور.

إقرأ أيضا :

رئيسة وزراء انجلترا للمواطنين: لن تدفعوا أكثر من 2300 دولار فاتورة للكهرباء

را، إذا كنتم قد أصبتم بأذى ما، من جراء ما سمعتموه، فأغلب الناس أبدوا احترامهم (للملكة)، لكن بعضهم لم يفعلوا”.

وتقام جنازة رسمية للملكة إليزابيث الثانية في لندن، الاثنين، وسط حضور واسع لزعماء وقادة الدول ممن جاؤوا لإبداء تأثرهم بفقدان الملكة التي جلست على العرش لأكثر من 7 عقود.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى