فيديو.. دفن الملكة إليزابيث الثانية بكنيسة سانت جورج

انتهت مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية، الاثنين؛ وذلك بعد إنزال نعش الراحلة إلى القبو الملكي في كنيسة سانت جورج، في حين غادر الملك تشارلز الثالث وأفراد العائلة الملكية كنيسة سانت جورج.

مراسم جنازة الملكة إليزابيث

وأقيمت مراسم جنازة الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا فيما احتشد قادة وملوك من أنحاء العالم في لندن، اليوم الاثنين، لتوديعها، بعد وفاة الشخصية المحبوبة التي وحدت الأمة خلال فترة حكم استمرت 70 عاماً.

إقرأ أيضا: 

جماهير فريق اسكتلندي تفسد حداد الملكة إليزابيث

وكانت لـ قلعة وندسور، أحد مساكن 40 ملكًا عبر ما يقرب من ألف عام، أهمية خاصة لدى الملكة إليزابيث الثانية طوال حياتها، وعندما كانت الملكة إليزابيث في سن المراهقة تم إرسالها إلى القلعة خلال سنوات الحرب حيث واجهت لندن خطر القصف، ومؤخراً جعلتها موطنها الدائم خلال جائحة فيروس كورونا.

كنيسة سانت جورج

وتعد كنيسة سانت جورج هى الكنيسة التي تختارها العائلة المالكة بانتظام لحفلات الزفاف والتعميد والجنازات، وهناك تزوج دوق ودوقة ساسكس، الأمير هاري وميغان، في عام 2018 وحيث أقيمت جنازة زوج الملكة الراحل الأمير فيليب.

حضور عدد أقل

وأقيم قداس مواراة الجثمان الثرى بحضور عدد أقل من الضيوف، مكونا من نحو 800 شخص، وسيلقي العظة قس وندسور، ديفيد كونر، بمباركة من رئيس أساقفة كانتربري جوستين ويلبي، ويشمل القداس مراسم تقليدية ترمز إلى نهاية عهد الملكة إليزابيث الثانية.

المجوهرات الملكية

وأبعد المسؤول عن المجوهرات الملكية التاج والكرة الملكية والصولجان من أعلى تابوت الملكة إليزابيث الثانية، وتُفصل الملكة عن تاجها للمرة الأخيرة.

القبو الملكي

وتم إنزال جثمان الملكة إليزابيث الثانية إلى القبو الملكي ليتم دفن الملكة مع زوجها الراحل دوق إدنبره، الأمير فيليب، وسيعزف عازف القرب الملكي معزوفة جنائزية.

إقرأ أيضا:

صاحبة أطول فترة حكم..وفاة ملكة بريطانيا عن عمر 96 عاما 

وانتهت مراسم الدفن ويغادر الملك تشارلز الثالث وأفراد العائلة المالكة الكنيسة، ويمثل ذلك نهاية فترة الحداد في أنحاء بريطانيا، إلا أن حداد الأسرة المالكة سيستمر لسبعة أيام أخرى

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى