“خدمات البترول الجوية” .. أسطول طائرات يستهدف راحة العملاء

هالة الدسوقي

شركة خدمات البترول الجوية (PAS) هي إحدى شركات قطاع البترول المصري، تأسست عام 1982 كشركة مساهمة مصرية. يوجد المقر الرئيسي للشركة بالعاصمة المصرية “القاهرة”، وتتخذ من مطار القاهرة الدولي مركزا لعملياتها.

وتستعرض الشركة خدماتها من خلال موقعها على الانترنت، حيث تقدم خدمات النقل الجوي داخل وخارج مصر باستخدام طائرات الهليكوبتر والطائرات ذات الأجنحة الثابتة في مجال الخدمات التي تتطلبها شركات البترول والموارد المعدنية والمشاريع الاقتصادية والصناعية ، والتي تتمثل في نقل الأفراد والمعدات ومراقبة خطوط الأنابيب وخدمات التاكسي الجوي.

اقرأ أيضا: 

شركة بترول بلاعيم مصر .. عنوان الريادة في عالم البترول 

وتستهدف الشركة توفير خدمة الطيران الأكثر أمانًا وكفاءة لجميع عملائها.

الشهادات

شركة الخدمات الجوية البترولية ليس فقط المشغل المعتمد من طائرات الهليكوبتر والطائرات الجناح ثابت ، ولكن أيضا محطة إصلاح معتمدة تحت رخصة ECAR145 لشركات الطائرات والجهات الخارجية.

الجوائز

بحلول نهاية عام 2017 ، خضعت الخدمات الجوية البترولية لعملية تدقيق (IATA) ومراجعة دولية للسلامة التشغيلية (IOSA) تمكن PAS من تبني بعض إجراءات السلامة للوفاء بالمعايير الدولية.

العملاء

بحلول نهاية عام 2017 ، خضعت الخدمات الجوية البترولية لعملية تدقيق (IATA) ومراجعة دولية للسلامة التشغيلية (IOSA) تمكن PAS من تبني بعض إجراءات السلامة للوفاء بالمعايير الدولية.

الخدمات الجوية

النفط والغاز

تُعد شركة البترول الجوية المزود الوحيد للطائرات العمودية ومزود الخدمة الثابتة لجميع شركات النفط و الغاز المحلية والدولية في مصر، على حد سواء في المناطق البرية والبحرية.

الخدمات المحددة المقدمة لصناعة النفط هي نقل موظفي الشركة من القاعدة في القاهرة إلى وجهات مختلفة للنفط والغاز.
باستخدام طائرات ثابتة الجناحين ومن القواعد إلى المنصات البحرية والسفن وأجهزة الحفر التي تستخدم طائرات الهليكوبتر لدعم أنشطتها في مجال E&P.من قواعد الشركة في جميع أنحاء مصر ، والتي توجد في رأس شقير ورأس غريب وزيت باي في البحر الأحمر بالإسكندرية وبورسعيد في البحر الأبيض المتوسط ؛ وأبو رديس في جنوب سيناء.

يقع المتجر الرئيسي للإصلاح للمروحيات في رأس بدران في جنوب سيناء وللأجنحة الثابتة في مطار القاهرة الدولي.

رحلات الطيران الخاص والعارض

نشغل طائرات Bombardier DHC-8 عدد 50 مقعدا ، فئة الطائرات المؤكدة والموثوقة. بالإضافة إلى CRJ900 Next Gen عدد 89 مقعد ، وخدمات “الدرجة الأولى” وطائرات الهليكوبتر VIP إلى جميع الوجهات المحلية.

بالإضافة إلى تزويد مشغلي الجولات السياحية وصناعة البترول و العملاء الآخرين بخدمة مرنة وموثوقة عند الطلب للتواصل مع رحلات الطيران المجدولة من خلال أسطول الشركة من الطائرات ، سواء المروحية أوالطائرات الهليكوبتر.

الغسل الكهربائي

أضافت PAS إلى أنشطتها الغسيل الميكانيكي لأبراج الطاقة الكهربائية باستخدام طائرات الهليكوبتر.

اقرأ أيضا: 

شركة أنابيب البترول.. رائدة نقل المنتجات النفطية في مصر

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى