خطوات تغيير تعاقد عداد الغاز بـ«صحة التوقيع» قبل 4 مارس

خطوات تغيير تعاقد عداد الغاز بـ«صحة التوقيع» قبل 4 مارس،

أكد مصدر بالشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، أنه لم يتم مخاطبة الشركة أو أى من الشركات التابعة لها العاملة فى تركيب وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل والوحدات السكنية ، من أى جهة بشأن وقف تحويل ملكية عدادات الغاز الطبيعي بعقد صحة التوقيع أو بإيصال الكهرباء.

خطوات تغيير تعاقد عداد الغاز بـ«صحة التوقيع» قبل 4 مارس

وأوضح المصدر فى تصريح له اليوم أنه مازال العمل مستمر فى تركيب وتوصيل الغاز ونقل ملكية العدادات

لأى مالك من خلال الأوراق والمستندات المطلوبة لذلك وهى :

إجراءات تغيير التعاقد

عميل مكان عميل مع وجود الأجهزة مثل البوتاجاز والسخان وغيرهم من الأجهزة التى تعمل بالغاز الطبيعي.

كما يشترط ذلك وجود توكيل رسمي من العميل القديم إلى العميل الجديد ، أو عقد بيع ابتدائي به مسجل

أو صحة توقيع أو إيصال كهرباء بإسم العميل الجديد به العنوان المطلوب تغيير تعاقد عداد الغاز الطبيعي.

يشترط توافر المستندات كاملة

وفى حالة وجود عميل مكان عميل مع وجود الأجهزة المحولة وعدم تواجد العميل القديم لوجوده خارج البلاد بدون علم الشركة يشترط توافر المستندات كاملة ويتم إجراء معاينة بالموقع على الأجهزة ويتم العرض على الشئون القانونية بالشركة لإبداء الرأى للتعاقد مع العميل.

تعاقد العداد والشقة عليها نزاع قضائى

وفى حالة تغيير تعاقد العداد والشقة عليها نزاع قضائى يتقدم المستفيد لشركة الغاز الموجودة بالمنطقة ويتم عمل معاينة على الطبيعة يتم العرض على الشئون القانونية بالشركة وفى حالة الشقة ملك ورثة يتقدم أحد الورثة بتحرير عقد غاز مع إحضار إعلام وراثة وتنازل جميع الورثة لأحدهم ويتم أخذ موافقة الشؤن القانونية.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

ووضح قانون الشهر العقاري الجديد، الذي يتم تطبيقه فى 4 مارس المقبل، أنه فى  حالة عدم تسجيل العقار محل البيع في الشهر العقاري، فمنذ هذا التاريخ لن يتم الاعتراف أمام الجهات الحكومية بعملية البيع والشراء إلا بعد تسجيل العقد في الشهر العقاري، وكذلك عدم اعتراف شركات الغاز والمياه والكهرباء والاتصالات وغيرها من الجهات وكل المصالح الحكومية إلا بعد تقديم السند الذي يحمل رقم الشهر العقاري.

اقرا أيضا:

وزارة العدل توضح تسجيل عقود صحة التوقيع فى الشهر العقاري

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى