تعاون علمي بين «بحوث البترول» و «الفضاء المصري» لخدمة الأبحاث البترولية

تعاون علمي بين «بحوث البترول» و «الفضاء المصري» لخدمة الأبحاث البترولية، حيث وقع معهد بحوث البترول المصري اليوم بروتوكول تعاون مع وكاله الفضاء المصرية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأهمية تحقيق التعاون والتكامل بين المعاهد البحثية ومؤسسات الدولة المختلفة.

تعاون علمي بين «بحوث البترول» و «الفضاء المصري» لخدمة الأبحاث البترولية

ويأتي ذلك في إطار تكامل الجهود والتعاون العلمي لإثراء مجال التطبيقات والمشروعات البترولية وتبادل الخبرات في مجال الفضاء بما يخدم مجال الأبحاث البترولية.

وقع البروتوكول الدكتور ياسر مصطفى مدير المعهد والدكتور محمد عراقي نائب الرئيس التنفيذي للوكالة، وبحضور الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي للوكالة، ورؤوساء الاقسام البحثية بالمعهد.

وأوضح «مصطفى» أن هذا البروتوكول شمل العديد من المجالات، كالتعاون في المشروعات البحثية والتطبيقية ذات الصلة بالمجالات التي تخدم كلا الطرفين، والاستفادة من الإمكانيات المعملية والفنية الموجودة لدى الطرفين، وعقد دورات تدريبة، وورش عمل وندوات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، كما يشمل البروتوكول، التعاون في كافة المراحل البحثية بدءا من وضع الفكرة وإعداد التصميم وحتى مرحلة التنفيذ والتطبيق العملي.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

كما أعرب “القوصي” خلال الاجتماع عن سعادته بهذا التعاون، واستعرض خلال اللقاء مهام الأقسام المختلفة وما تم إنجازه من أعمال، موضحاً أن مصر في الفترة الأخيرة قطعت شوطا كبيرا في مجال الأقمار الصناعية وتمتلك حاليا خمسة أقمار صناعية في مدارات مختلفة في الفضاء.

وأشار “القوصي” إلى نجاح مصر في تصميم وتصنيع الأقمار من نوع (كيوب سات) وتم إطلاق قمرين منهما عام 2019 بتصميم وتنفيذ مصري بواسطة الكوادر الفنية بالوكالة دون الاستعانة بأي خبرة أجنبية.

وقام الوفد بجولة تفقدية لمبنى تجميع واختبار الأقمار الصناعية ومعمل الحمولة الفضائية، و معمل النموذج الهندسي والغرفة الحرارية.

اقرا ايضا:

بتوجيهات الملا .. تعاون بين «بحوث البترول» و « OGS » لتدريب كيميائيين «جابكو»

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى