“دبي” تحصل على جائزة “الريادة بمنطقة الشرق الأوسط 2021”

البريمة – وكالات

“دبي” تحصل على جائزة “الريادة بمنطقة الشرق الأوسط 2021″، حيث فازت غرفة تجارة وصناعة دبي بجائزة “الريادة في منطقة الشرق الأوسط” المقدمة من المجلس الأمريكي للمباني الخضراء /USGBC/ لعام 2021 خلال حفلٍ افتراضي وذلك تقديراً لجهودها المتميزة في إنشاء وإدارة مبانٍ مستدامة وصحية وصديقة للبيئة.

وجاء فوز غرفة دبي بالجائزة عن مقرها الرئيسي حيث يعتبر أحد أكثر المباني الخضراء كفاءة في منطقة الشرق الأوسط وحصلت الغرفة على الفئة البلاتينية في اعتماد الريادة في تطبيق أنظمة الطاقة وحماية البيئة /LEED Platinum/ ثلاث مرات على مدى السنوات الـ 15 الماضية مما يعكس التزام الغرفة بالبيئة والاستدامة والممارسات المسؤولة، حسب وكالة أنباء الإمارات.

وقال حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي إن مبنى المقر الرئيسي لغرفة دبي هو أحد المباني الأولى في المنطقة التي تم اعتمادها بموجب /LEED EB O+M/ تليها شهادات الفئة البلاتينية في اعتماد الريادة في تطبيق أنظمة الطاقة وحماية البيئة /LEED Platinum/ على مدار السنوات.

وأشار كذلك إلى أن الحرم الجامعي لجامعة دبي من مبادرات غرفة دبي حصل على شهادة الفئة الذهبية في اعتماد الريادة في تطبيق أنظمة الطاقة وحماية البيئة /LEED Gold/ للبناء الجديد وشهادة الفئة البلاتينية في اعتماد الريادة في تطبيق أنظمة الطاقة وحماية البيئة /LEED Platinum/ لعمليات المباني الحالية وإدارتها بعد الانتهاء من مشروع للطاقة الشمسية لافتاً إلى ان الجامعة تسعى حالياً للحصول على شهادة /LEED Zero/.

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى